أوقفت مصالح الأمن بقسنطينة، شخصا اتُهم بترويج المؤثرات العقلية، وضبطت وصفات طبية وبطاقات هوية مزورة داخل غرفة كان يقيم بها بأحد فنادق الولاية.
وأورد بيان صدر أمس عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، أنه وفي إطار جهود محاربة الجريمة الحضرية بشتى أشكالها، خاصة ما تعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من توقيف شخص يبلغ من العمر 63 سنة، في قضية حيازة المؤثرات العقلية بصورة غير مشروعة متحصل عليها عن طريق الصورية، والتزوير واستعمال المزور في وصفات طبية لغرض البيع.
وقائع القضية تعود، حسب البيان، لاستغلال معلومات من قبل ذات الفرقة، مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية على مستوى وسط المدينة، ليتم تكثيف الأبحاث والتحريات التي كللت بعد الترصد له، بتوقيفه.
وضُبطت بحوزة الموقوف، أقراص من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج، واستمرارا للتحقيق تم استصدار إذن من السلطات القانونية بتفتيش الغرفة التي كان يستغلها المتهم بأحد فنادق وسط المدينة، أين تم العثور على قنينة دواء مخدر بالإضافة إلى عدة وصفات طبية، 4 بطاقات تعريف وكذا رخصة سياقة.وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المتهم، قُدم بموجبه أمام النيابة المحلية.
 ق.م

الرجوع إلى الأعلى