دشن أمس والي قسنطينة، جناح الاستعجالات الطبية الجراحية بالمؤسسة الاستشفائية عبد القادر بن شريف بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، وسيمكن هذا المرفق الجديد من رفع قدرة استيعاب الجناح إلى 15 سريرا.
وأشرف والي قسنطينة، مسعود جاري، على تدشين الجناح الجديد، الذي أنجز من أجل رفع الضغط عن المصلحة القديمة التي لم تستوعب الكم الهائل من المرضى في مقاطعة إدارية تضم أزيد من نصف مليون نسمة.
وشرعت مصلحة الاستعجالات الجديدة في استقبال المرضى بداية من أمسية أمس، خاصة أنها أنجز أسفل المرفق القديم، وخصص لها مدخل منفرد يسهل حركة المرضى وكذا مهمة الأطباء في التكفل الأمثل، حيث تعمل لـ 24 على 24 ساعة.
كما تزود الجناح بعدة تجهيزات حديثة من شأنها تحسين الخدمات الصحية بالمؤسسة الاستشفائية، وتضم قاعتين للفحص والمعاينة وأخريين للتصوير بالأشعة، وكذا قاعة مخصصة للشبه طبيين، إضافة إلى غرف لم تستغل بعد.
ورغم أن المرفق الجديد يعد مكسبا للمقاطعة الإدارية علي منجلي وسكانها، إلا أن عملية الإنجاز عرفت بعض النقائص، ما جعل المسؤولين يؤكدون أنهم بصدد إيجاد حلول لبعض التحفظات التي رفعها الطاقم الطبي، وقد طرح المختص في الإنعاش والتخدير في الاستعجالات، الدكتور بوخميس بوزعباطة، مشكلة انعدام الأكسجين بالمستشفى، وطلب إنشاء خزان أكسجين من والي قسنطينة، الذي وعد بإيجاد حل بالتنسيق مع مدير الصحة الذي كان حاضرا أثناء طرح هذا الإشكال.
وبتدشين جناح الاستعجالات الطبية الجراحية، تكون قدرة استيعاب المرفق قد ارتفعت من 6 أسرة إلى 15 سريرا، كما تدعم الجناح بأجهزة حديثة، إضافة إلى مصعد و مكيفات، فيما يتوفر على عدد معتبر من أفراد الأطقم الطبية من أجل التكفل بكل المرضى.
من جهة أخرى، أشرف الوالي والوفد المرافق له، على وضع وكالة بنك التنمية المحلية حيز الخدمة بحي 1013 مسكنا بمدينة الخروب، و في إطار تحسن الخدمة العمومية وتقريب الإدارة من المواطن، تم تدشين مركز بريد ببلدية عين سمارة أطلق عليه اسم المجاهد  بوشابو علي. وأنجز هذا المركز وفق معايير حديثة تسهل من عملية إيداع واستخراج الأموال.
كما تمت زيارة ورشة إنجاز مدرسة ابتدائية من صنف «د» بحي 1500 مسكن عدل 2 بالوحدة الجوارية 13 بعلي منجلي، فيما حددت مدة الأشغال بستة أشهر، وخلال ذلك طرح ممثل عن السكان، مشكلة عدم اشتغال الخزانات المائية بالعمارات منذ عامين، إضافة إلى المحلات التجارية غير المستغلة والتي تغرق وسط مياه الصرف الصحي، ويستغل بعضها من طرف المنحرفين.
واشتكى المتحدث من تعطل المصاعد بسبب تسربات مائية، في عدة عمارات، ليستفسر الوالي من ممثل المؤسسة المسيرة للحي عن الأمر ويطلب بالإسراع في إعادة تشغيل المصاعد، وبخصوص الخزانات المائية فأكد ممثل المؤسسة أن العملية في طريقها للحل وتعطلت بسبب مشاكل في شبكة الكهرباء، ليقترح جاري على الوالي المنتدب لعلي منجلي التدخل والتوسط لدى مصالح «سونلغاز».
كما أمر الوالي ممثل الشركة المسيرة بتحمل مسؤولياتها لأنها تشرف على تسيير الحي، فيما طرح مواطن آخر مشكلة زيادة السرقات، وهنا شدد المسؤول على ضرورة مساعدة المواطنين لرجال الشرطة من أجل وضع حد لهذه التجاوزات، من خلال التبليغ السريع مؤكدا أن دورهم في محاربة الجريمة كبير جدا وفعال.                               حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى