تسلمت بلدية الخروب في قسنطينة أمس، مشروع الخزان المائي بمنطقة الضريح في المدينة الجديدة ماسينيسا، والذي سيدخل حيز الخدمة قبل حلول عيد الأضحى.
وعاين مساء أمس، رئيس المجلس الشعبي البلدي، دعاس مهدي أمين، حسب ما جاء في الصفحة الرسمية لبلدية الخروب، بمعية المدير العام لشركة توزيع وتسيير المياه «سياكو» دعاس رضا مليك، الخزان بمنطقة الضريح، حيث أكد أنه جاهز لوضعه حيز الخدمة في الأيام القليلة القادمة تحسبا لعيد الأضحى بعد انتهاء عملية التطهير وإضافة مادة الكلور المذابة في الماء ثم ملئه..
وسيمكن هذا المشروع من تخفيف التذبذب في التزود بالمياه الصالحة للشرب في الأقطاب الحضرية بماسينيسا، خاصة وأن الخزان المائي بسعة 1500 متر مكعب. وجاء في الصفحة الرسمية لشركة المياه والتطهير «سياكو»، أنه تم القيام بخرجة تفقدية بقطار العيش، للسهر على تقدم أشغال تدعيم تزويد هذه المنطقة بمياه سد بني هارون و ذلك عبر خزان بسعة 2000 متر مكعب. وجاء هذا المشروع كحل استعجالي اقترحته شركة «سياكو»، لتحسين الخدمة العمومية لتوزيع المياه بقطار العيش، خاصة بعد انخفاض منسوب المياه الجوفية و التي كانت تمثل المصدر الوحيد لتزويد أحياء المنطقة بسبب شح الأمطار والتغيرات المناخية.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى