أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي بزيغود يوسف بقسنطينة، ضرورة برمجة إنجاز ابتدائيات ومتوسطات وكذا ثانوية، لتجنب مشكلة الاكتظاظ خلال الموسم القادم، لاسيما أن المنطقة لم تستفد من أية مشاريع في هذا الإطار منذ عدة سنوات.
وفي حديثه للنصر، قال فاتح ميهوبي إن المؤسسات التربوية بالبلدية تشهد كل موسم دراسي اكتظاظا كبيرا، خاصة بالطورين الابتدائي والمتوسط بمعدل يصل إلى 48 تلميذا في القسم، ما يستوجب برمجة مشاريع في هذا الإطار خاصة على مستوى التجمعات السكانية التي عرفت توسعا كبيرا في الآونة الأخيرة.
ويرى ميهوبي أنه بات من الضروري إنجاز ابتدائية ومتوسطة بمنطقة الفج، وكذا ابتدائية بمشتة سيدي العربي بالنظر لتسليم 200 سكن اجتماعي بحي الرتابة بذات المنطقة، وهو ما ينطبق أيضا على برج بملعطي التي تحتضن مشروع 800 سكن اجتماعي وتبعد أقرب ابتدائية عنها بحوالي كيلومترين، مضيفا أن البلدية لم تستفد من أي مشروع لإنجاز مؤسسات تربوية منذ 20 عاما، على الرغم من التوسع العمراني الذي تشهده عديد النقاط. وتحدث “المير” عن بعض المؤسسات القديمة والهشة على غرار مدرسة قطيط بومنجل بقرية سداح، حيث توجد بها 6 أقسام مهددة بالانهيار وأثبتت الخبرة عدم صلاحيتها وضرورة هدمها، ما يعني، بحسبه، وجوب إنجاز أقسام أخرى ومطعم، كما أكد أن مصالحه تتطلع للاستفادة من مشروع ثانوية لاسيما مع  الوضعية التي تشهدها ثانوية جابر بن حيان.
رونق بوشارب

الرجوع إلى الأعلى