شرعت مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية قسنطينة، في التحضير لعملية التهيئة الخارجية لمشاريع تشمل 6 آلاف وحدة سكنية، بعد أن أعدت دفتر الشروط، في انتظار الانتهاء من الأشغال الكبرى على مستوى العمارات.
وأكد مدير التعمير، حكيم غمري، للنصر، على هامش معاينته أشغال التهيئة الخارجية بملعب الشهيد حملاوي تحضيرا لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين مطلع السنة المقبلة، أنه وبعد إنهاء بعض الأشغال الخاصة بالشبكات والإنارة العمومية وتعبيد الطرقات في عدة مناطق، تم الشروع في التحضير للتهيئة الخارجية، والمتمثلة في إنجاز شبكات تمرير الكهرباء و الغاز والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.
وتابع المدير، أن انطلاق الورشات في المجمعات السكنية في علي منجلي والأقطاب الجديدة بالخروب و غيرها، والبالغ عددها 6 آلاف سكن من مختلف الصيغ، ستكون مباشرة بعد إنهاء الأشغال الكبرى على مستوى العمارات و كذا إتمام عمليات تحضير الأرضية.
وبخصوص تسبب تأخر التهيئة الخارجية في تعثر توزيع بعض المشاريع السكنية، أوضح المتحدث أن مصالحه عملت وفق الآجال والمهلة المحددة، ولم يسبق لها أن أخرت عملية تسليم سكنات مهما كانت صيغتها.
كما أفاد المسؤول أن كل المشاريع التي تكفلت بها المديرية الخاصة بإنجاز مختلف الشبكات، منتهية، موضحا أنه لم يتبق حاليا إلا القليل منها والتي تخضع للتغطية الإسفلتية، فيما تم الانتهاء من العمليات الخاصة بالبنية التحتية في شهر فيفري الماضي، موضحا أن الأشغال المعنية بها مصالحه هي المحيطة بالمجمعات السكنية أما ما يوجد خارجها فيبقى من مهام جهات أخرى. و أضاف المتحدث أن مديرية التعمير تكفلت بجل المشاريع السكنية الجديدة بمختلف الصيغ، و سلمتها في الوقت المحدد، بعد أن أنجزت شبكات الكهرباء و الغاز و المياه و الصرف الصحي، مذكرا بمشروع 4 آلاف سكن عمومي إيجاري ببلدية عين عبيد، حيث تم الانتهاء من الأشغال في وقت وجيز، ما مكن من إسكان بعض العائلات بها، بعد أن تمت عملية التسليم قبل أيام، سواء بالنسبة للمستفيدين من عين عبيد أو لقاطني الأكواخ القصديرية في قرية قطار العيش ببلدية الخروب.                   حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى