تسير أشغال إنجاز الهياكل التربوية بالمجمعات السكنية الجديدة في المقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، بوتيرة متباينة، حيث ستجهز مؤسسة في الوحدة الجوارية 20 تحسبا للدخول المدرسي القادم، فيما تعرف أخرى تعثرا.
و تعرف التوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي، مشاريع إنجاز 3 مجمعات مدرسية من صنف «د»، و ذلك بأحياء 2150 مسكنا و 1500 و 1000 مسكن وكلها تابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل»، و من شأن هذه الهياكل تلبية احتياجات قاطني التوسعة الذين يعانون كثيرا من نقص في المؤسسات التربوية ما جعلهم يقطعون مسافات طويلة من أجل الوصول إلى أقرب مدرسة.
و تفقّد صبيحة أمس، مدير التجهيزات العمومية لولاية قسنطينة، مشاريع إنجاز المجمعات المدرسية، و وقف على مدى سير الأشغال، و حسب المديرية فإن وتيرة الورشات كانت مقبولة، إلا أن المسؤول لم يكن راضيا عنها بحي 1000 مسكن، حيث أمهل المقاولة المنجزة 8 أيام لتدارك التأخر قبل مباشرة إجراءات فسخ العقد.
من جهة أخرى، تفقد أول أمس، المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية قسنطينة، ورشة بناء ثانوية العلامة الشيخ الطيب العقبي التي تقع بحي 2050 مسكن عمومي إيجاري بالوحدة الجوارية 20 في المقاطعة الإدارية علي منجلي، من أجل الوقوف على مدى تقدم وتيرة العمل بها، لاسيما في ما يتعلق بالأشغال الجارية على مستوى القاعة الرياضية.
و قد أعطى المدير العام خلال هذه الخرجة الميدانية، بحسب ما أورده الديوان، تعليمات جدّ صارمة للمقاولة المكلفة بإنجاز المرفق العمومي التربوي و للإطارات من المهندسين المعماريين بـ «أوبيجيي» المتابعين لمراحل سيره، بالإسراع في إتمام كل الأشغال المتبقية قصد تسليم المؤسسة التي تتسع لـ 1000 مقعد بيداغوجي يدخل الخدمة في الموسم الدراسي الجديد، لتمكين التلاميذ الجدد من الالتحاق بها في الآجال المقررة.     
       حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى