تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من حجز أزيد من 6 آلاف كبسولة «بريغابالين» أجنبية الصنع، كانت مخبأة في الواقي الخلفي للصدمات بسيارة متجهة إلى ولاية داخلية، مع توقيف شخصين يشتبه في محاولتهما ترويج هذه الكمية.  
وتعود وقائع القضية حسب بيان الأمن، إلى ورود معلومات مفادها عقد صفقة بيع و شراء كمية من المؤثرات العقلية و نقلها على متن مركبة إلى إحدى الولايات الداخلية، لتقوم الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين بالتدخل وتعثر على 6510 كبسولة «بريغابالين 300 ملغ» ذات منشأ أجنبي، بعد تفتيش المركبة.
وضُبطت الكمية على شكل رزم مخبأة في واقي الصدمات الخلفي للمركبة، فيما قادت التحقيقات إلى تحديد هوية متهم ثان وتوقيفه بالمدينة الجديدة علي منجلي.
وفي قضية ثانية، أوقفت مصالح الأمن مسبوقا قضائيا اتُهم باستغلال كوخ صغير لبيع الخردوات في ترويج المؤثرات العقلية بعين عبيد، حيث تمت مداهمة المكان و توقيفه، مع العثور بحوزته على ثماني قطع صغيرة من المخدرات و 70 كبسولة مهلوسة من نوعين مختلفين، و كذا أسلحة بيضاء ومبلغ مالي.
وبتفتيش مقر إقامة المتهم البالغ من العمر 34 سنة، تم حجز أربعة مراود من «الكيف» المعالج، ليتم بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تقديمه أمام النيابة المحلية، في قضية حيازة المخدرات وأدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا لغرض الترويج، وحيازة أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي.                         حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى