شرعت السلطات الولائية بقسنطينة، في تنظيف البالوعات تحضيرا لتساقط الأمطار عند حلول فصل الخريف، فيما تقوم مؤسسات النظافة برفع القمامة والنفايات المنزلية والصلبة بمختلف النقاط السوداء في الولاية، بعد أن شوهت المنظر العام بسبب الرمي العشوائي.
و تهاطلت أول أمس، أمطار رعدية غزيرة على ولاية قسنطينة، مسببة غلق بعض المحاور و الطرق، فيما تعمل السلطات المحلية على التحضير مبكرا لفصل الخريف، تفاديا لوقوع حوادث شبيهة بتلك التي سُجلت قبل سنتين في منطقة «الكانطولي».
و أشرف أول أمس، رئيس ديوان الولاية على عقد اجتماع ضم لجنة المرفق العام لدراسة و معالجة النقاط السوداء، و تدعيم فرق التدخل لنظافة المحيط و تنقية البالوعات مع حلول موسم الخريف الذي يعرف تساقط الأمطار الموسمية، حسب ما أوردته الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة.
من جهة أخرى، تواصل المؤسسة العمومية للنظافة والصحة العمومية لولاية قسنطينة «بروبراك»، حملة نظافة و رفع الردوم و النفايات، حيث تكفلت أول أمس بنقطة سوداء في المقاطعة الإدارية علي منجلي، و هي توسعة الوحدة الجوارية 20، أين تنتشر القمامة على الأرصفة ما شوه المنظر العام للحي.
كما تدخل أعوان النظافة بذات المؤسسة لرفع النفايات المنزلية و الصلبة، بالوحدتين الجواريتين 20 و 18، و التي كانت منتشرة بعيدا عن حاويات رمي القمامة، بعد رميها من طرف مواطنين بطريقة عشوائية خارج النقاط المعتمدة، و هو ما يحدث في جل أحياء المدينة الجديدة.
و قامت نفس المؤسسة بعمليات نظافة في أحياء بمدينة قسنطينة، على غرار رفع الردوم على مستوى المندوبية البلدية المنظر الجميل و بالتحديد بحي كوحيل لخضر «جنان زيتون»، إلى جانب إزالة النفايات الصلبة على مستوى المندوبة البلدية سيدي مبروك، فيما تم قبل أيام القيام بعمليات تنظيف على مستوى محول مفترق الطرق في الجسر العملاق «صالح باي».
وتدخّلت المؤسسة العمومية البلدية لنظافة قسنطينة «بروبكو» بحي سيدي مسيد، لتنظيف محيط نقطة لجمع النفايات و إزالة الأتربة بالتنسيق مع جمعية الحي، وذلك بغرض إعادة تهيئتها و تحسين المنظر العام بجانب مسجد فاطمة الزهراء.
كما قامت مؤسسة التسيير الحضري للمدينة الجديدة علي منجلي «إيغيفام»، بعمليات رفع القمامة و النفايات الصلبة بعدة نقاط سوداء على غرار الوحدة الجوارية 9 و التي استفادت أيضا من نزع الأعشاب الضارة، إضافة إلى تنظيف محيط جامعة صالح بوبنيدر و المجمع السكني 1 بالوحدة الجوارية 16.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى