نصّب أمس، مناضلو جبهة التحرير الوطني اللجنة الولائية تحضيرا للمؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، حيث تضم 29 عضوا، في حين أشرف على العملية موفدان من اللجنة المركزية للأفلان.
وجرت عملية التنصيب في أجواء هادئة بمقر محافظة قسنطينة بحي «الكدية»، حيث عُيّن رئيسُ اللجنة الانتقالية لمحافظة ولاية قسنطينة، محمد العربي عليوش، رئيسا للجنة التحضير الولائية، التي تضم 4 أعضاء من اللجنة المركزية لحزب «الأفلان» و16 مناضلا من أعضاء اللجنة الانتقالية لمحافظة الولاية ونائبا بالمجلس الشعبي الوطني ونائبا بمجلس الأمة، إلى جانب 6 منتخبين من الحزب بالمجلس الشعبي الولائي.  
وتأتي العملية بناء على تعليمة صادرة عن الأمين العام للحزب أواخر شهر جويلية، بعد أن نصبت اللجنة الوطنية تحضيرا للمؤتمر الحادي عشر في شهر ماي الماضي، حيث حددت المرحلة الثانية بتنصيب اللجان القاعدية في الولايات في الفترة الممتدة بين 1 و20 أوت، وتشتمل على تنصيب اللجان على مستوى القسمات.
وتكتمل مراحل التحضير الست مع نهاية شهر أكتوبر المقبل بانعقاد الندوات الولائية، حيث صرح رئيس اللجنة الانتقالية لمحافظة ولاية قسنطينة للنصر، أن عملية تنصيب اللجان الفرعية على مستوى 24 قسمة ستنطلق، مضيفا أنها ستحصل على وثائق من القيادة الوطنية؛ تتعلق بالقانون الأساسي ومنطلقات الحزب وبرنامجه، من أجل أن تقوم بدراستها ومناقشتها وإثرائها لتفرز من خلال ذلك مقترحات تصبّ لدى اللجنة الولائية، التي تجري بدورها حوصلة شاملة لتحولها بدورها إلى اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر. وأضاف نفس المصدر أن العملية تستهدف صياغة قانون أساسي جديد ومواد جديدة لتسيير الحزب في المرحلة القادمة.
وأشرف على التنصيب عضوا اللجنة المركزية واللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر، فلة ملاخ ومحمد الصالح سلوغة، حيث اعتبر الأخير في تصريحه للنصر أن العملية قد جرت في كنف الهدوء والشفافية، فيما أوضح أن قسنطينة تعتبر من الولايات المهمة لحزب جبهة التحرير الوطني، فضلا عن أن «الأمين العام للحزب يوليها أهمية خاصة»، وأضاف أن تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني لم يتحدد بعد، مؤكدا أن ذلك سيكون بعد اكتمال مراحل التحضير الأولية بجميع الولايات بحسب الرزنامة التي حددتها تعليمة الأمين العام للحزب.                          سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى