أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة، 3 أشخاص متهمين بسرقة كميات معتبرة من مادة البن بقيمة 140 مليون سنتيم من تجار جملة في مدينة الخروب.
وتعود حيثيات القضية، حسب بيان الأمن، لشكوى رسمية مقدمة من قبل ضحية بخصوص تعرضه للسرقة من طرف مجهولين كانوا على متن مركبة، حيث طالت كمية معتبرة من مادة القهوة في 37 كيسا كبير الحجم بوزن 40 كلغ للكيس، و 4 أكياس بوزن 5 كلغ، إذ تصل قيمة السلع لحوالي 140 مليون سنتيم.
وبناء على ذلك، تم تكثيف الأبحاث للوصول إلى هوية الفاعلين، حيث مكنت التحريات التي باشرتها قوات الشرطة بالضبطية القضائية بأمن دائرة الخروب، بعد الاستعانة بكاميرات الحماية، من تحديد مكان تواجد المركبة المشبوهة، ليتم التنقل إلى المكان وتوقيف صاحبها.
وأسفرت المعاينة الميدانية عن توقيف المشتبه فيه، واقتياده لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وأفضى التحقيق إلى متابعة شخصين آخرين في ذات الأفعال، أحدهما تم توقيفه على مستوى محطة المسافرين بمدينة الخروب، فيما أوقف المشتبه الرئيسي بإحدى الولايات المجاورة بإذن صادر من الجهات القانونية المختصة، حيث تم تمديد الاختصاص وتفتيش مسكنه أين تم العثور على البن المسروق.و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم الوصول لاحتمالية ضلوع ذات الأشخاص المتراوحة أعمارهم ما بين 33 إلى 44 سنة، في عدة قضايا مماثلة بولاية قسنطينة، حيث تم تقديمهم أمام العدالة بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجنحة السرقة وإخفاء أشياء مسروقة واستحضار مركبة ذات محرك لتسهيل فعلهم.         حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى