خصصت بلدية قسنطينة أكثر من 5 ملايير و700 مليون سنتيم من أجل إنجاز ست قاعات إطعام في 6 مدارس ابتدائية، حيث منحت الصفقة الخاصة بها مؤقتا، في حين تشمل العملية المؤسسات التي تتضمن مساحة أرضية لبنائها.
وأعلنت بلدية قسنطينة عن المنح المؤقت لمشروع إنجاز قاعات إطعام مدرسية بست مدارس ابتدائية، هي كريس بلقاسم وعدوي بشير وأبو بكر الصديق ومحمد خميستي والخوارزمي وحليمة السعدية، حيث يقدر المبلغ الإجمالي للعروض بأكثر من 5 ملايير وسبعمئة مليون سنتيم موزعة على ست حصص، بعنوان حصة خاصة بكل مدرسة.
وحددت مدة إنجاز قاعات الإطعام المدرسي المذكورة بثلاثة أشهر، في حين أوضح لنا نائب رئيس البلدية المكلف بالإنجازات والعمران، عبد الحكيم لفوالة، أن العملية شملت المدارس التي تتضمن مساحات أرضية لإنجازها، مضيفا أن أغلبية الابتدائيات التابعة لبلدية قسنطينة تحتوي على قاعات الإطعام.
ونبه محدثنا أن تهيئة المدارس الابتدائية عبر البلدية قد انطلقت مبكرا خلال هذه الصائفة، حيث أن العملية ستكتمل بعدد من المؤسسات نهاية شهر أوت الجاري، فيما تنتظر مصالح البلدية الحصول على الغلاف المالي الضروري من أجل إتمام التهيئة على مستوى عدد قليل من المدارس، موضحا أن البطاقة التقنية الخاصة بها قد أعدت.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى