وصلت نسبة أشغال التهيئة الخارجية بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، إلى 60 بالمئة، حيث سيتدعم محيطه بالإنارة العمومية من نوع «لاد» مع استحداث مساحات خضراء من أجل منح منظر جميل للشكل الخارجي للملعب.
و أكد مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء، حكيم غمري، للنصر، أن مصالحه كُلفت بالتهيئة الخارجية المحاذية لملعب الشهيد حملاوي، وأضاف أن الأشغال تجرى بوتيرة مقبولة، حيث وصلت عموما إلى نسبة 60 بالمئة من الجاهزية، على أن تسلم المشاريع في وقتها المحدد.
و أوضح المتحدث، أن مديرية التعمير تتكفل بإعادة تهيئة الطرقات الخارجية المؤدية من و إلى الملعب، وانتهت على مستوى المدخل الرئيسي وصولا إلى المدخل المؤدي إلى المنصة الشرفية، و لم يتبق حسبه، إلا الشطر الثاني الممتد من مدخل المنصة الشرفية إلى المدرجات غير المغطاة.
و تواجدت النصر بمحيط الملعب أين وقفت على سير الأشغال، خاصة أن كل الورشات كانت تعج بالعمال الذين يسابقون الزمن من أجل تجهيز المكان مع بداية الشهر الداخل، فيما لم تنطلق بعد أشغال وضع الأعمدة الكهربائية، واستحداث المساحات الخضراء.
و أكد مدير التعمير في هذا الخصوص، أن أشغال الإنارة العمومية التي ستعمل بتقنية «لاد»، تنطلق بعد الانتهاء من إعادة تهيئة الطرقات، كما هو الحال مع المساحات الخضراء التي ستمنح الملعب شكلا خارجيا جميلا بحسبه، مضيفا أن مصالحه تكفلت أيضا بإعادة تهيئة و إنجاز حظائر للسيارات وهي العملية التي انطلقت قبل أسابيع و ستنتهي مع إتمام عمليات تزفيت الطرق المحاذية للمرفق.
و أضاف المتحدث أن والي قسنطينة، تدخل من أجل تخصيص مبلغ 15 مليار سنتيم لإعادة الاعتبار لهذا الملعب العتيق، من خلال التهيئة الخارجية، موضحا أن نسبة كبيرة من الأشغال انتهت بعد إتمام عمليات الربط بمختلف الشبكات، إلى جانب قرب انتهاء التغطية الإسفلتية، لتبقى فقط أشغال صغيرة تخص المساحات الخضراء و التزيين.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى