قال رئيس بلدية بني حميدان بقسنطينة، إن مصالحه تعمل على الاستفادة من مشاريع تزويد عدد من المشاتي بالمياه الصالحة للشرب وخدمات الغاز والكهرباء و كذلك إصلاح الطرقات المهترئة.
وقال عبد الحق شروانة، في حديث للنصر، إن الجهة الشمالية للبلدية والتي تشمل منطقة ولاد براهم بما فيها سيدي دريس والمارة والحمري، تشهد نقصا كبيرا في المياه، وعليه قدمت مصالحه طلبا على مستوى مديرية الري من أجل إعداد دراسة عن المياه الجوفية، لأن المياه السطحية الحالية لم تعد تكفي لتغطية الطلب، كما تم اقتراح إنجاز خزان كبير، مضيفا أن هذا المشروع يمكنه أيضا تغطية القطب الجديد الذي سيتم بناؤه مستقبلا في منطقة الحمري.
وأضاف ذات المصدر، أن انشغال المياه مسجل أيضا على مستوى الكثير من المناطق، على غرار ولاد النية التي تشهد انعداما للشبكة، ما يضعها ضمن المخطط الاستعجالي لمدّ قنوات جديدة، كما تتطلع البلدية لتوصيل مياه حامة بوزيان بخزان فريفط، ومنه يتم تزويد سطارة التي تعاني هي الأخرى من شح في المياه، وكذلك تغطية جزء من احتياجات منطقة الصفصافة.
وفي سياق آخر، أكد رئيس البلدية، أن ولاد براهم تعد أكثر منطقة تعاني من اهتراء الطرقات في بني حميدان، الأمر الذي صعب من تنقلات السكان، و قال شروانة إن إنشاء طريق في هذه المنطقة يعتبر أولوية و سيكون خلال الفترة الزمنية القريبة القادمة.
و تابع رئيس بلدية بني حميدان، أن مشكلة عدم التزود بالكهرباء الريفية مسجلة في العديد من السكنات، مضيفا أن الجهة الشرقية كذلك بحاجة إلى الربط بالغاز والمياه الصالحة للشرب، على غرار جنان الباز و الشعايبية، حيث تمت دراسة مشروع المياه، في انتظار انطلاقه قريبا.
    رونق بوشارب

الرجوع إلى الأعلى