أوقف أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، رجلا وامرأة توبعا في قضية ترويج مخدرات صلبة من نوع «كوكايين»، والتي تم حجز كمية منها بمدينة الخروب.
وأورد بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن القضية عالجتها فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ومكّنت من توقيف شاب وشابة يبلغان من العمر 28 سنة، حيث قدما أمام النيابة عن تهمة الشراء و التخزين بطريقة غير مشروعة لغرض البيع للمخدرات الصلبة و المؤثرات العقلية ذات المنشأ الأجنبي محل تهريب.
وتعود حيثيات القضية، يضيف البيان، إلى معلومات وردت لقوات الشرطة، مفادها وجود نشاط مشبوه لشخص على مستوى مدينة الخروب، حيث تمت مباشرة التحريات وتوقيف المعني رفقة المتهمة الثانية بنفس الحي الذي يقيم به.
وبتفتيش مقر إقامة المتهم تم ضبط 560 كبسولة من دواء مهلوس من نوع Nxagesic 300 ملغ ذي منشأ أجنبي، ولفائف صغيرة تحتوي على مسحوق أبيض عبارة عن «كوكايين»، و ميزان إلكتروني دقيق، وكذلك مشط من المؤثرات العقلية من نوع «كيتيل» تركيز 6 ملغ و قنينة من دواء «إيزوبتيل» بتركيز 40 ملغ، و مبلغ مالي.
وقد تم حجز المضبوطات و تحويل المتهمين لمقر الفرقة، أين تم استكمال الإجراءات القانونية ضدهما. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية قُدما بموجبه أمام النيابة المحلية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى