أوقفت قوات الشرطة التابعة للأمن الحضريين السابع والتاسع بمدينة قسنطينة، 3 أشخاص بتهمة السرقة في قضيتين منفصلتين.
وحسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية قسنطينة، فإن حيثيات القضية الأولى، والتي عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع، جاءت على إثر شكوى رسمية من قبل ضحايا تمت سرقة هواتفهم المحمولة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من طرف مجهولين، أين تم فتح تحقيق في القضية للوصول إلى هوية الفاعلين.
وخلال التحقيقات، تمكنت عناصر الشرطة بعد عرض صور متعودين على الإجرام على الضحايا، من تحديد هوية المشتبه فيه، وهو من جنسية أجنبية، حيث تم توقيفه على مستوى حي بوالصوف واقتياده إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية، أين أنجز له ملف قضائي.
وأضاف البيان، أن القضية الثانية عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري التاسع، إثر تلقي شكوى بخصوص سرقة 10 قضبان من حديد البناء على مستوى ورشة مسجد، وأثناء البحث والتحري، تمكنت مصالح الأمن من تحديد مكان المحل الذي بيعت فيه المسروقات، من خلال الاستعانة بكاميرات المراقبة المثبتة بالمحل والتي سمحت بتحديد هوية المشتبه فيه، الذي أوقف رفقة متهم آخر.
وبعد استيفاء الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و33 سنة أمام النيابة، بموجب ملف إجراءات جزائية.
أمينة لشهب

الرجوع إلى الأعلى