كشف رئيس بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة للنصر، أنه سيتم توزيع حصة سكنية تقدر بأكثر من 500 وحدة عمومية إيجارية شهر نوفمبر القادم.
وصرح عبد المالك مجماج، بأن لجنة السكن انطلقت نهار أمس الأول في عملها الميداني بإجراء التحقيقات والوقوف على وضعيات طالبي السكن، مؤكدا أن الحصة تتكون من 380 وحدة تقع في محيط مقر الدائرة وحي 300 مسكن، و 40 شقة في القرية الفلاحية المعمرة إضافة إلى 26 مسكنا بالكحالشة، بينما يدخل ما تبقى ضمن حصة 963 مسكنا التي تم توزيعها خلال الأشهر السابقة في حي 5 جويلية 1962، والتي أسقِطت أسماء منها في فترة الطعون من قبل اللجنة الولائية المختصة، وبذلك تكون بلدية عين عبيد وحدها استفادت من حصة تقدر بحوالي 1500 مسكن عمومي إيجاري.
والجدير بالذكر أن حي 5 جويلية 1962 الذي يضم 4000 مسكن، رُحلت إليه أكثر من 500 عائلة من سكنات هشة تقع بقطار العيش، إضافة إلى إسكان 963 عائلة من عين عبيد في إطار صيغة العمومي الإيجاري.
وسوف يتم ترحيل المزيد من العائلات من عاصمة الولاية خلال الشهر القادم، حسب ما أكدته مصادر متطابقة للنصر، ما سيحول هذا الحي الجديد إلى قطب سكني من المنتظر أن يرتفع عدد قاطنيه إلى ما يقارب 20 ألف نسمة، ما يتطلب توفير مزيد من الخدمات خاصة في مجال النقل.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى