وجهت السلطات المحلية بولاية قسنطينة، أوامر بتسليم نفق الزيادية التابع لملاحق الجسر العملاق، قبل نهاية السنة، وهو مشروع كان قد تقرر إسناده لشركة «كوسيدار» العمومية بعد سنوات من التأخر.
وجاء في بيان صدر عن مصالح الولاية، أنه وقصد الدفع بالمشاريع الحيوية بقسنطينة لاسيما التابعة لقطاع الأشغال العمومية، أجرى الوالي عبد الخالق صيودة صباح أمس، زيارة تفقد لمشروع نفق الزيادية المتوقف، والتابع لملاحق الجسر العملاق «صالح باي».
وقال البيان إن الوالي شدد على إعادة إطلاق الأشغال على مستوى جدار الدعم ابتداء من اليوم، إلى جانب تدعيم الورشة بالعتاد واليد العاملة، مع بدء عمليات التحسين على حواف المنشأة الفنية بالموازاة مع أشغال الإنجاز المتبقية. وأكد المسؤول بأنه ستتم برمجة زيارات دورية لمتابعة سير الورشة، موجها تعليمات بإنهاء العمل بها قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل لفتح المسلك أمام المواطنين .
وقد سبق الزيارة، لقاء تنسيقي ترأسه الوالي بحضور الأمين العام، مدير الأشغال العمومية، والرئيس المدير العام لشركة «كوسيدار»، وكذلك مكتب الدراسات ومختلف المعنيين، حيث وجه الوالي، يضيف المصدر، تعليمات للمكتب من أجل إيجاد حلول للاعتراضات التقنية لحلها ميدانيا وكذلك الإجراءات الإدارية، وكلف المعنيين بإنهائها فورا. من جهة أخرى، تفقد الوالي محول المحور الرابط بين الطريق الوطني رقم 3 بالسيار شرق غرب على مستوى المحول رقم 9 ببلدية زيغود يوسف، حيث قدم تعليمات بالرفع من وتيرة الأشغال، وإزالة العراقيل بحسب مصالح الولاية. وسيسمح المشروع بربط الجهة الشرقية ببلديتي زيغود يوسف و ديدوش مراد، بالطريق السيار.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى