انطلقت بداية الأسبوع الحالي، أشغال الشطر الثاني من عملية تهيئة بحي بن ويس المعروف بأولاد رحمون محطة بولاية قسنطينة، وقد خصصت البلدية للمشروع أكثر من 2 مليار سنتيم.
الحي استفاد سكانه من دعم الدولة في إطار البناء الريفي، ومن الربط بمختلف الشبكات بنسبة متفاوتة، وأكد السيد بشوع نور الدين من المجلس الشعبي البلدي، أن عملية التهيئة تأتي للقضاء على النقائص المسجلة في الربط بمختلف الخدمات، وتنتهي بتعبيد الطرقات والأرصفة وكذا وضع الإنارة العمومية ذات النوعية الجيدة على أن تمس نفس الأشغال الكثير من أحياء البلدية مستقبلا.
وجاء هذا المشروع بعد انتظار طويل والقضاء على نسبة عالية من الحي الهش بإعادة الهيكلة وبناء مساكن لائقة تخلصت فيها العائلات من المعاناة داخل أكواخ متداخلة تتسرب إليها الأمطار مع كل تساقط، حيث يعيش السكان حالة طوارئ وتتدخل الحماية المدنية في كل مرة لتصريف المياه المتدفقة من أعالي الحي.
وأكد نفس المتحدث، أن المجلس خصص مبالغ مالية جد معتبرة لإطلاق مشاريع  إعادة التأهيل والتهيئة الحضرية خلال الأسابيع القادمة، حيث تهدف هذه المشاريع في مجملها إلى تحسين الإطار المعيشي للساكنة، والمنظر الجمالي لأحياء البلدية.              ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى