سجلت سونلغاز علي منجلي بقسنطينة، 125 اعتداء على الشبكات الغازية و26 آخر على المنشآت الكهربائية منذ بداية السنة، ما أدى إلى قطع خدمة الغاز عن 2400 عائلة.
وقالت المكلفة بالإعلام في المديرية، وهيبة تخريست، إن أكبر الاعتداءات سجل شهر ماي المنصرم بمجموع 18 حالة بالمنشآت والشبكات الغازية، بينما كانت أقل خلال شهري أكتوبر الماضي ونوفمبر الجاري. وقد احتلت بلدية الخروب المرتبة الأولى من حيث عدد الاعتداءات الغازية بـ 35 حادثا، فيما انخفضت بالمقاطعة الإدارية علي منجلي مقارنة بالسنوات الماضية.
ويتصدر المواطنون قائمة المعتدين بـ 35 حالة، تليهم مقاولات الأشغال بـ 32 حادثا، ثم مجهولون بـ 18 اعتداء. وتابعت تخريست بأن الاعتداءات على الشبكات الأرضية الكهربائية تبقى في تناقص مستمر، حيث سُجلت خلال 5 أشهر حالة واحدة، وكانت أكبر الحوادث في جانفي المنصرم، غير أن المقاطعة الإدارية علي منجلي تبقى الأولى من حيث عدد هذه الاعتداءات بمجموع 17 حالة.
و دعت مصالح سونلغاز علي منجلي، المواطنين إلى التبليغ عند حدوث الاعتداء وعدم الهروب، مذكّرة بأن القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 14 جوان 2011، يحدد محيطات الحماية بالنسبة للمنشآت والهياكل الأساسية في التوزيع العمومي للغاز ذات الضغط المتوسط، وذلك بمسافة ثلاثة أمتار في كل الأشغال المحاذية لهذه المنشآت.                                             ق.م

الرجوع إلى الأعلى