من المنتظر أن يتم اتخاذ إجراءات قانونية في حق المستثمرين المتقاعسين في إنجاز مشاريعهم، على مستوى منطقتي النشاطات المرجة ببومرزوق ولوناما بقسنطينة، كما سيتم ربط كافة الوحدات الإنتاجية بالمياه الصالحة للشرب ومختلف الشبكات.
وأوردت ولاية قسنطينة، في بيان لها، أن الوالي عبد  الخالق صيودة، قد عقد اجتماعا تنسيقيا تناول دراسة وضعية منطقة النشاطات المصغرة المرجة ببومرزوق، حيث تم التطرق للتجزئة الخاصة بالمنطقة والتي تشمل عملية التهيئة والربط بمختلف الشبكات على غرار الكهرباء، الغاز، الألياف البصرية، والمياه.
وبعد تقديم عرض حول المنطقة من قبل مدير الوكالة الولائية للتنظيم والتسيير العقاريين الحضريين، تم توجيه تعليمات تتعلق بإعداد بطاقة تقنية مفصلة عن منطقة النشاطات المرجة وبطاقة تقنية مجتمعة لكل من منطقتي بومرزوق بسيف 1 و 2 و لوناما، يتضمنان مختلف الشبكات والتهيئة الخارجية، في حين تم تكليف مديرية الموارد المائية بالتنسيق مع الوكالة لدراسة إمكانية حفر نقب مائي، قصد ربط كافة الوحدات الصناعية بالمياه الصالحة للشرب.
وتم تكليف مديرية أملاك الدولة شرق بمعاينة المشاريع الاستثمارية المستكملة أو المنطلقة قصد مباشرة إجراءات تحرير عقود منح الامتياز، وذلك في إطار الاستثمار حسب الإجراءات التنظيمية سارية المفعول، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بالنسبة للمستثمرين المتقاعسين عن تجسيد مشاريعهم.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى