مددت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري بولاية قسنطينة، خط وسط مدينة قسنطينة- بوالصوف إلى غاية حي النعجة الصغيرة، بعد سنوات من مطالبة سكان هذه المنطقة بالنقل وخاصة الحافلات.
وأعلمت المؤسسة، المواطنين القاطنين في الحي، أنه ستخصص انطلاقة حافلة كل ساعة بداية من السابعة صباحا باتجاه حي قدور بومدوس، كما أشارت إلى إمكانية تحميل تطبيق «سيرتا بيس» من أجل تتبع مسار وموعد قدوم الحافلة، ليسهل على السكان الانتظار وتفادي البقاء لفترة طويلة من الزمن بمختلف المحطات.
ومكن هذا المخطط المروري الجديد الذي برمجته المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري بقسنطينة، من إخراج سكان حي النعجة الصغيرة من عزلتهم، خاصة وأنهم عانوا لمدة سنوات من نقص حاد في توفر وسائل النقل وخاصة حافلات النقل العمومي، ما كان يضطرهم للاستنجاد بسيارات «الفرود»، التي تكلفهم مبالغ مالية معتبرة يوميا.
وتطور عدد سكان هذا الحي الواقع في بمحاذاة حي بوالصوف، كثيرا خلال السنوات الأخيرة، بعد التحاق عشرات العائلات بسكنات فردية متعددة الصيغ، إلا أنهم اصطدموا بنقص كبير في المرافق العمومية والمؤسسات التربوية وكذا النقل، حيث كان العديد منهم يقطعون مسافات طويلة وصولا إلى أقرب محطة بحي بوالصوف من أجل ركوب حافلة.  
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى