أطلق ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة، عروضا من أجل إنجاز مشاريع متعلقة بالهياكل العمومية والطرق والشبكات على مستوى 1906 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري واقعة في 9 بلديات، إضافة إلى عروض أخرى متعلقة بتهيئة عدد معتبر من المحلات التجارية.
وأعلنت مصالح «أوبيجيي» عن عدد معتبر من المناقصات من أجل إنجاز طرق وشبكات وكذا هياكل الدولة والمؤسسات التربوية وتهيئة محلات تجارية، موزعة على بلديات قسنطينة، الخروب، أولاد رحمون، عين عبيد، مسعود بوجريو، ابن زياد، حامة بوزيان، ديدوش مراد، و زيغود يوسف.
وحسب إعلانات ديوان الترقية والتسيير العقاري بقسنطينة، فسيتم إنجاز مشاريع هياكل الدولة بدون طرق وقنوات مختلفة على مستوى 500 مسكن عمومي إيجاري مرفق بمحلات تجارية في الوحدة الجوارية 14 موّزعة على شكل حصص متفرقة متمثلة في 132 و 140 مسكنا مرفقة بمحلات تجارية، و 228 مسكنا.
كما أطلق الديوان، عروضا قصد دراسة ومتابعة إنجاز أشغال خاصة بجميع الهياكل مع الطرق والشبكات المختلفة لمشروع 100 مسكن عمومي إيجاري بالتوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي، إضافة إلى إنجاز كل هياكل الدولة وأشغال الطرق والقنوات المختلفة  بمحلات تجارية لــ170 مسكنا عموميا إيجاريا بالوحدة الجوارية 15.
وتضمنت العروض مشاريع في بلدية قسنطينة، على غرار إنجاز هياكل الدولة والطرق والقنوات المختلفة على مستوى 100 مسكن عمومي إيجاري بسركينة، إضافة إلى الطرق والشبكات في 110 مساكن لم يحدد مكانها.
وسيكون لبلدية مسعود بوجريو نصيب من هذه المشاريع، حيث تم إطلاق عروض لإنجاز أشغال الطرق والشبكات بمشروع 50 مسكنا عموميا إيجاريا، إضافة إلى أشغال كل هياكل الدولة والطرق والقنوات المختلفة في 30 مسكنا.وستنطلق أشغال إنجاز الطرق والشبكات المختلفة لمشروع 60 مسكن عمومي إيجاري ببلدية عين عبيد، إضافة إلى إعلان آخر موجه لمكاتب الدراسات المتأهلين خلال ثاني مسابقة وطنية محدودة للهندسة المعمارية المتعلقة بدراسة ومتابعة أشغال بناء ثانوية من نوع 1000 مثبتة بحي 4000 مسكن عمومي إيجاري. وأعلن «أوبيجيي» أيضا عن مشاريع متعلقة بإنجاز أشغال الطرق والشبكات المختلفة على مستوى نقطتين بمنطقة بكيرة ببلدية حامة بوزيان، الأولى بـ 220 مسكنا عموميا إيجاريا والثانية على مستوى موقع 50 وحدة، إضافة إلى 86 مسكنا بحي صالح دراجي في بلدية الخروب.
كما ستنطلق مستقبلا مشاريع لإنجاز الطرق والشبكات المختلفة على مستوى مشروع 300 مسكن عمومي إيجاري ببلدية زيغود يوسف، إضافة إلى أشغال تمس جميع الهياكل بورشة 100 مسكن بديدوش مراد.
وتعتبر ابن زياد ثامن بلدية ستستفيد من مشاريع لإنجاز أشغال جميع الهياكل مع الطرق والشبكات المختلفة، وذلك على مستوى 100 مسكن عمومي إيجاري، إضافة إلى أولاد رحمون التي تعتبر معنية أيضا بدراسة ومتابعة إنجاز الأشغال ذاتها لمشروع 100 مسكن.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى