ستنطلق عملية توزيع 100 سكن اجتماعي ببلدية مسعود بوجريو في قسنطينة، بعد فترة 4 أشهر، وذلك بعد تنصيب مقاولة الإنجاز التي ستتكفل بأشغال التهيئة الخارجية لحصة 50 سكنا، فيما سيعود أصحاب المنازل المهددة بالانهيار في ذات البلدية إلى شقق جديدة بعد ترحيلهم إلى علي منجلي مؤقتا، وذلك عند الانتهاء من أشغال التهيئة.
وأكد رئيس بلدية مسعود بوجريو، عيسى لبيوض، في اتصال بالنصر، أن منح مشروع إنجاز التهيئة الخارجية لأحد المقاولين، سينهي مشكلة تخلف توزيع سكنات موقع 100 وحدة اجتماعية، بعد أن تعطلت لأشهر بسبب تخلي المقاول السابق عن الأشغال لأسباب إدارية، موضحا أن ورشة التهيئة الخارجية على مستوى الحصة الأولى البالغة 50 سكنا منتهية، بعد التزام المقاول الأول، إلا أن الحصة الثانية المسندة لمقاول آخر لم تعرف تقدما.
وأوضح رئيس البلدية، أن عملية التوزيع جمدت بسبب عدم اكتمال أشغال التهيئة على مستوى الحصة الثانية، بما أنها تتطلب تسليم كل الوحدات السكنية و ليس شطرا منها فقط، ليتم تعيين مقاول سيشرف على الأشغال في مدة 4 أشهر، على أن تنطلق عملية القرعة ثم توزيع مفاتيح الشقق مباشرة، خاصة أن إجراءات تحديد المستفيدين قد تمت قبل مدة وهي منتهية.
وأضاف المتحدث أن تعيين المقاول لمواصلة أشغال التهيئة الخارجية أثلج صدورهم كمسؤولين على مستوى البلدية، خاصة أن المستفيدين من تلك السكنات انتظروا طويلا، إذ أن صدور قائمة المعنيين بالحصول على السكن تم قبل أشهر عديدة، إلا أن توقف الأشغال على مستوى ورشات إنجاز التهيئة الخارجية لمشروع 50 سكنا تسبب في تأجيل عملية التوزيع طيلة هذه المدة.
وأعلنت مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة، أول أمس، عن منح مؤقت للصفقات المتعلقة بإنجاز أشغال الطرق والشبكات المختلفة لمشروع 50 مسكنا عموميا إيجاريا ببلدية مسعود بوجريو، وتم الإعلان عن العرض الوحيد المؤهل مع تحديد مهلة الإنجاز بأربعة أشهر.
أما بخصوص أصحاب السكنات الاجتماعية الواقعة بحي بونعارة ببلدية مسعود بوجريو، والمهددة بالانهيار، بعد ظهور تشققات وتصدعات على الجدران وحدوث ميلان للأرضيات منذ أشهر، بسبب وقوع 3 عمارات بأرقام 1 و 2 و 3 تقطن بها 30 عائلة على أرضية معرضة لخطر الانزلاقات، فتم نقل العائلات المتضررة إلى سكنات أخرى في المقاطعة الإدارية علي منجلي مؤقتا، تفاديا لحدوث انهيارات مفاجئة قد تتسبب في سقوط أرواح. وتقرر بعد تلك الفترة إنجاز 30 سكنا خاصا بالعائلات المرحلة مؤقتا، خاصة أن البعض منها رفض التنقل إلى علي منجلي، فيما وافقت أخرى، وبعد أشهر من عملية الترحيل المؤقتة، ستتم إعادة العائلات المعنية إلى بلديتهم، لكن بعد الانتهاء من ربط الموقع بمختلف الشبكات مع إنجاز كل هياكل الدولة.
وأعلن أول أمس، ديوان الترقية والتسيير العقاري، عن عرض وطني مفتوح مع اشتراط قدرات دنيا قصد إنجاز أشغال كل هياكل الدولة والطرق و القنوات المختلفة لمشروع 30 مسكنا عموميا إيجاريا بذات البلدية، وأكد «مير» مسعود بوجريو في هذا الصدد، أنه يجهل تاريخ انتهاء الأشغال وإعادة المرحلين مؤقتا إلى البلدية، بما أن عملية اختيار المقاول لم تتم بعد، حيث سيتم حينها تحديد مهلة الإنجاز، مثمنا قرارات إعادة بعث أشغال 50 مسكنا وكذا الشروع في العمل على تهيئة الموقع الثاني الذي يضم 30 وحدة.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى