يطالب سكان مشتة بن فطيمة ببلدية زيغود يوسف بقسنطينة، بالتهيئة والاستفادة من مرافق عمومية، كما يطرحون نقائص أخرى، فيما يؤكد رئيس البلدية برمجة عدد من المشاريع لفائدة هذه القرية.
وقال السكان إن مسالك القرية مهترئة نتيجة توقف أشغال تعبيد الطرقات ببعض النقاط، حيث يجدون صعوبة كبيرة في التنقل مع انتشار الحفر والمطبات خلال هطول الأمطار، كما يعاني قاطنو القرية من التذبذب المستمر في توزيع المياه.
وتطرح العائلات أيضا مشكلة نقص الإنارة العمومية التي حدت من تنقلاتها في الأوقات الباكرة أو المتأخرة، إضافة إلى عدم استفادة بعضها من الطاقة مع ما ينجم عن ذلك من متاعب خاصة في فصل الشتاء.
وأوضح رئيس بلدية زيغود يوسف، فاتح ميهوبي للنصر، أن الأشغال على مستوى القرية لا تزال متواصلة، مضيفا أنه تم مؤخرا طرح موضوع تعبيد الطرقات على الوالي، كما أشار إلى أن جميع المسالك معبدة باستثناء الطريق الرئيسي المؤدي لحي سيدي العربي والذي توقفت ورشته.
وأرجع ميهوبي مشكلة توزيع المياه، إلى كون الخزان الرئيسي يزود 5 قرى من بينها مشتة بن فطيمة، مع وجود خزان بهذه الأخيرة على علو مرتفع لكن مضخته ضعيفة، مطمئنا أن البلدية تعمل على إنهاء المشكلة بتغيير المضخات، وبأن العديد من العائلات ستستفيد قريبا من الكهرباء والغاز.
   رندة قوري

الرجوع إلى الأعلى