تمكنت قوات الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدقسي بقسنطينة مؤخرا، من توقيف ثلاثة شبان يشتبه بحيازتهم لكمية معتبرة من المهلوسات، حيث تم اكتشاف أمرهم بعد شجار في حظيرة لركن السيارات.
وأورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية أمن ولاية قسنطينة، أن القضية تعود إلى ورود معلومات لعناصر الشرطة حول وقوع شجار باستعمال أسلحة بيضاء محظورة على مستوى حظيرة لركن المركبات بحي الدقسي عبد السلام، أين تنقلت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدقسي إلى الموقع وأوقفت شخصا بحوزته سكينين من الحجم الكبير، في حين كشف التحقيق مع المشتبه به بأنه افتعل الشجار بسبب كمية من المؤثرات العقلية.
وقامت عناصر الفرقة بتكثيف الأبحاث في نفس الحي، لتتمكن من توقيف مشتبه بهما آخرين بمدخل إحدى العمارات، حيث تبين بإخضاعهما للملامسة الجسدية حيازة أحدهما لكمية من المؤثرات العقلية من أنواع مختلفة، مقدرة بـ132 كبسولة فضلا عن مبلغ مالي، يرجح أنه من عائدات البيع والترويج.
وقد أنجز في حق المشتبه بهم الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و24 سنة، ملف إجراءات جزائية عن قضية حيازة المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية لغرض البيع، وحمل أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس دون مبرر شرعي، ليقدموا بعد ذلك أمام النيابة المحلية.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى