انطلقت صباح أمس، الثلاثاء، القافلة التوعوية حول آفة المخدرات في الوسط الجامعي، والتي كانت أول محطاتها كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة 3.
وحسب رئيس خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية قسنطينة، ضابط شرطة الرئيسي بلال بن خليفة، فإن القافلة ستستهدف جامعات ومعاهد وكذا مديريات الخدمات الجامعية لذات الإقليم، لتحسيس الطلبة الجامعيين حول آفة المخدرات، وبعث رسالة توعوية مفادها أن المخدرات نشوة مؤقتة لكنها ستكون سببا لتعاسة دائمة.
وقد حضر القافلة التوعوية فريق الشرطة العلمية والذي سعى من خلال عرضه للوسائل والتقنيات، إلى توضيح مهام الفريق العلمي ودوره في إثبات جريمة تعاطي المخدرات والمتمثلة في تزويد العدالة بالأدلة التي تبني عليها حكمها إما بالإدانة القاطعة أو البراءة الكاملة للمشتبه فيهم.
بالمقابل كان هنالك جناح ثان مخصص لتوضيح أنواع جديدة للمخدرات دخلت حيز التصنيف مؤخرا، وتمت الإشارة إلى مختلف الأساليب التي يستخدمها المروجون للإيقاع بضحايا جدد العديد منهم من الفتيات.
وقد استحسن الطلبة هذه المبادرة التي تخللتها مسابقة فكرية حول مضامين كل جناح، وتم في الأخير تقديم هدايا رمزية للمشاركين، كما أبدوا رغبتهم بتعميم مثل هذه المبادرات على مختلف الكليات والمجتمع المدني. ولا تزال هذه القافلة مستمرة وستكون بصفة أسبوعية كل يوم ثلاثاء لتشمل جميع الجامعات والمعاهد والإقامات الجامعية.                      أمينة لشهب

الرجوع إلى الأعلى