يستمر تجديد أعمدة إنارة على مستوى حي الصفصاف بمدينة قسنطينة، حيث يتم تعويضها بتقنية «ليد»، في وقت يشكو فيه السكان من الظلام بسبب توقف عدد من المصابيح خلال العملية.
وذكرت جمعية حي الصفصاف في رسالة شكوى موجهة إلى مصالح البلدية، حول توقف مجموعة من أعمدة الإنارة في محيط الحي وداخله، أن المشكلة مسجلة منذ عدة أيام، ما تسبب في إزعاج المواطنين. ونبه القائمون على الجمعية إلى أن غياب الإنارة يمثل عائقا أمام السكان، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان الذي يتوجه فيه المواطنون لأداء الصلوات الليلية، فضلا عن صلاة الصبح، كما أشاروا إلى المخاطر التي قد يواجهونها بسبب الظلام خلال الفترات الليلية.
من جهته، أكد مندوب المندوبية البلدية التوت، عبد الوهاب بركات، أن توقف الإنارة يقتصر على عدد قليل من الأعمدة، حيث عزا الأمر إلى عملية تجديد الأعمدة والتحول إلى الإنارة بمصابيح «ليد»، لكنه أوضح أن الأشغال جارية وستعود الإنارة إلى الأعمدة المتوقفة في غضون أيام قليلة.
ويذكر أن جميع أحياء مدينة قسنطينة تعرف عمليات تحويل الإنارة إلى مصابيح «ليد»، حيث مست مجموعة منها، فيما لا تزال مستمرة في نقاط أخرى، كما استكملت في المحاور الكبرى من وسط المدينة ومحاور أخرى من بلدية قسنطينة.  
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى