يشتكي سكان حي سايبي السايح الواقع في بلدية ابن باديس بولاية قسنطينة، من عدم الربط بالكهرباء والغاز إضافة إلى غياب التهيئة، ويطالبون بإتمام عملية التزود بالمياه.
وقال قاطنو الحي المعروف سابقا بالبناء الذاتي، إنهم يعانون من أجل الحصول على قارورة غاز، كما حال عدم ربط بيوتهم بخدمة الكهرباء، دون استعمال مختلف الوسائل الكهرومنزلية، مضيفين أن ما ضاعف من المشكلة هو انعدام التهيئة.
وأكد رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد عبد الهادي قطيط، في اتصال بالنصر، أن مديرية المناجم وعدت بالتكفل بربط الحي بالكهرباء والغاز من خلال مخطط برنامج هذه السنة، حيث تجري به أشغال لربط نسبة من السكان ممن لم تكن منازلهم مزودة بشبكة توزيع الماء.وأضاف رئيس البلدية أنه سيتم خلال الأيام المقبلة الانطلاق في أشغال تهيئة مدخل الحي، فيما يُنتظر الانتهاء من مد مختلف الشبكات قبل وصول الأشغال للشوارع، وأكد قطيط أن الحي استفاد من الإنارة العمومية ومن الربط بشبكة الصرف الصحي، مضيفا أن وقوعه داخل منطقة عمرانية حال دون إدراجه في برنامج مناطق الظل. وقال «المير» إن ميزانية البلدية لا تسمح بتغطية الكلفة الكبيرة للربط بالكهرباء والغاز، لذلك فإن مساع حثيثة جعلت مديرية الطاقة تعد بالتكفل بالحي.                   ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى