أدى الطريق غير الصالح للسير المحاذي لجامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة، إلى تعطيل حركة المرور مسببا اختناقا كبيرا خاصة في ساعات الذروة، ما جعل مستعملي هذا المحور يستغرقون فترة زمنية طويلة من أجل قطع مسافات قصيرة يوميا.
ويعتبر الطريق المحاذي لجامعة صالح بوبنيدر من أكثر المحاور حركية وحيوية بمداخل المقاطعة الإدارية علي منجلي، وصار هذا المسلك الأكثر استعمالا من طرف السائقين خاصة أنه يؤدي إلى مناطق عمرانية ذات كثافة سكانية كبيرة على غرار الوحدات الجوارية 5 و 6 و 7 و 8 و 16 و 15 و 13 وإلى المركز التجاري «رتاج مول» وكذا منطقة النشاطات، ما جعل الطريق يعرف اختناقا مروريا.
وزاد اهتراء الطريق وعدم صلاحيته للسير، من تأزيم الوضع، خاصة بالمسلك المحاذي للسكنات الوظيفية للمنتسبين للجامعة والذي يشهد حالة كارثية بوجود بقايا الاسمنت والأحجار على الجانب الأيمن صعودا، كما يعد المسلك المؤدي من علي منجلي نحو الطريق السيّار بمحاذاة الجامعة، الأسوأ في ظل اهتراء عدة أجزاء منه ما يسبب تعطيل حركة المرور وتضرر المركبات.
ويقضي مستعملو هذا الطريق فترات زمنية معتبرة عند المرور على هذا المحور من أجل قطع مسافات قصيرة لا تتجاوز أحيانا 200 متر، خاصة وأن الازدحام المروري يمتد في جل الأيام إلى محور الدوران الواقع بمخرج حي بلحاج أو في المحور المؤدي إلى السيّار شرق غرب في أفضل الأحوال، ما اضطر العشرات من السائقين لاستعمال مسلك غير معبد مساره أطول.
وأكد المندوب البلدي بعلي منجلي، عزيز بشيري، أن مصالحه وضعت برنامجا يشمل إعادة تهيئة عدة محاور وقد تم تحسين حالة الطرق في عدة مناطق خاصة قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، مضيفا أن مصالحه تلقت عدة شكاوى بخصوص هذا المحور وتم تسجيلها على أن يتم التكفل بها في المستقبل القريب.
 حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى