تمكنت مصالح الأمن الوطني بقسنطينة من حجز أكثر من 10 آلاف كبسولة «بريغابالين» كانت على متن شاحنة قادمة من ولاية شرقية، حيث أوقف في القضية 3 أشخاص، فيما ضبطت الممنوعات مخبأة داخل المحرك.
وأورد بيان صادر عن مديرية الأمن لولاية قسنطينة أن فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية قد تمكنت، بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و46 سنة، حيث تعود حيثيات القضية لاستغلال معلومات مؤكدة حول قيام شخص ينحدر من ولاية شرقية بنقل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع «بريغابالين» ذات منشأ أجنبي، وتعرف في الوسط الإجرامي بتسمية «الصاروخ»، وذلك على متن شاحنة قادمة من ولاية شرقية مرورا بمدينة قسنطينة، بينما تتكفل مركبة سياحية بمراقبة الطريق وتسهيل حركة مرور الشاحنة.
وقد وضع أفراد الفرقة نقطة مراقبة أمنية، بناء على المعلومات المتحصل عليها، على مستوى مفترق الطرق بمدينة الخروب، حيث تمكنوا من توقيف المركبتين وعلى متنهما 3 أشخاص، بينما ضبط بحوزة كل واحد منهم مبلغ مالي وهواتف محمولة.
واستعان أفراد الفرقة بكلب بوليسي خلال عملية التفتيش داخل الشاحنة، حيث ضبطوا المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ميليغرام مخبأة بإحكام بأماكن متفرقة داخل المحرك، لتقدر الكمية الإجمالية بعشرة آلاف وثلاثمئة قرص.
وقُدم المعنيون أمام النيابة المحلية بعد إنجاز ملف إجراءات جزائية في حقهم عن قضية التهريب باستعمال وسيلة نقل في إطار جماعة إجرامية منظمة، وتخزين ونقل المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية بهدف البيع، وعدم احترام الأحكام المتعلقة بالمراقبة الأمنية لأدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى