وجهت بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، أكثر من 2 مليار سنتيم لإنجاز عملية واسعة تهدف إلى تجديد شبكة الإنارة العمومية على مستوى كل الأحياء، واستبدالها بأخرى اقتصادية، ومن المنتظر الانتهاء من العملية خلال الأيام القادمة بحسب ما أكده للنصر نائب رئيس البلدية بوجمعة خشعي.
وأضاف المتحدث أن استبدال الشبكة الضعيفة للإنارة بأخرى من نوع «لاد» الاقتصادية، أضفى لمسة جمالية على التجمعات الرئيسية والثانوية وكذا في الأوساط الريفية، كما يساهم ذلك في تحسين محيط السكان وتسهيل تنقلاتهم.
وأكد المنتخب أن العملية أنجِزت بنسبة 95 بالمئة ومن المنتظر غلقها خلال الأيام القادمة. والجدير بالذكر أن آخر تجمع سكاني هام استفاد من ذات الخدمة، كان قرية سيلة الواقعة على حدود بلدية سيقوس، وذلك منذ ثلاثة أيام. وفي سياق آخر، أطلق المجلس الشعبي البلدي خلال الأيام الماضية عملية تشجير وتنظيف وطلاء.
من جهة أخرى، أوضح المنتخب فيما يخص عدم فتح سوق للرحمة بأولاد رحمون، أن المجلس فتح الباب في وجه المتعاملين عن طريق الإعلان عن ذلك ولكن لم تتم الاستجابة، فيما أكد انخراط اثنين من الجزارين من البلدية في عملية تسويق اللحوم المستوردة بسعر ما بين 1200 دج للحم العادي  1500 دج للنوع دون عظم، مضيفا أن السلطات المحلية تنتظر أي مبادرة تصب في هذا الاتجاه، وعن السوق الجواري المغلق منذ سنوات أوضح لنا أن هناك عروضا لكرائه ومن المنتظر البت فيها قريبا.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى