استفادت بلدية ابن باديس بولاية قسنطينة في إطار برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، من 12 مشروعا تجري التحضيرات لإطلاقها، وذلك بغلاف مالي يقدر بـ 12 مليار سنتيم.
وقال رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد عبد الهادي قطيط، للنصر، إن الغلاف المالي يتم توجيهه إلى عدة قطاعات تخص مباشرة تحسين المحيط المعيشي للسكان، على رأسها إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب بتوسعة حي جعفارو، إضافة إلى مدّ شبكة التطهير.
وفي قطاع الأشغال العمومية تمت برمجة إعادة الاعتبار لطريق فج منصور إلى سيدي الحواس 2، وكذا صيانة الطريق البلدي كليخة على مسافة 1 كلم، وإعادة الاعتبار للمحور الرابط بين الولائي رقم 17 والتجمع الثانوي الزعرورة، وفيما يخص قطاع التعليم، سيتم إنجاز ثلاثة أقسام بمدرسة زرمان ساعد في ابن باديس، وتهيئة مدرسة فيلالي.
كما استفادت منطقتا خنابة وبني يعقوب من مشروعي ساحتي لعب بالعشب الاصطناعي، إلى جانب إنجاز غرفة ملابس لملعب بوسنة التركي، وإنهاء أشغال الحديقة العمومية بوسط المدينة، إلى جانب تحقيق مطلب تهيئة مقبرة جديدة في ابن باديس وهو المطلب الذي لطالما رفعه السكان منذ سنوات.
«المير» قال للنصر إن هذه المشاريع تمت الموافقة عليها وسوف تنطلق مباشرة بعد إتمام الإجراءات وفق قانون الصفقات العمومية، وقد مست معظم مناحي حياة المواطن حسب ما تم طرحه من انشغالات.
 ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى