سجلت مديرية الشباب والرياضة لولاية قسنطينة تخريب ما يقارب ألف مقعد بملعب الشهيد حملاوي الذي استفاد من عملية إعادة اعتبار واسعة مؤخرا، على إثر مقابلة نصف نهائي كأس الجمهورية بين فريقي نجم شباب مقرة وشباب بلوزداد، حيث لقي سلوك المناصرين استنكارا في الأوساط المحلية.
ونشرت ليلة أول أمس، مديرية الشباب والرياضة لولاية قسنطينة بيانا حول تخريب ما يقارب ألف مقعد بمدرجات ملعب الشّهيد حملاوي، حيث أبرزت فيه أن "فريقي نجم شباب مقرة وشباب بلوزداد قد حظيا باستقبال رائع منذ وصولهما إلى مدينة قسنطينة"، حيث "وضعت جميع الإمكانيات المادية والبشرية تحت تصرفهما مع ضمان مرافقة متميزة ودائمة بتسخير فريق متعدد الخدمات". وتأسّف القائمون على المديرية من تحطيم ما يقارب ألف مقعد من طرف مناصري الجهتين، فضلا عن تسجيل خسائر في بعض التجهيزات الأخرى التي تعرضت للتخريب أيضا، في حين أكدت أن الملعب قد استقبل منافسات البطولة الإفريقية للأمم للاعبين المحليين وكأس إفريقيا للأمم لفئة ما دون 17 سنة دون تسجيل أي تصرف مماثل، رغم الحضور الجماهيري المعتبر وامتلاء مدرجات الملعب عن آخرها في معظم المقابلات سواء في بطولتي "الشان" أو "الكان".
وقد نبهت المديرية إلى أن الملعب لم يتعرض لأي شيء حتى بعد المباراة التي خسر فيها الفريق الوطني، حيث تساءل القائمون عليها في بيانها عن "متى تتوقف ظاهرة العنف في ملاعبنا؟ وإلى أين نحن ذاهبون بهذه التصرفات؟". وأكد مدير الشّباب والرياضة لولاية قسنطينة، السعيد حقّاص، في اتصال بالنّصر، أن المديرية قد أعدت تقريرا مفصلا بالصور حول التخريب الذي طال الملعب، حيث مس ما يقارب ألف مقعد وأجزاء من دورات المياه، مضيفا أن عددا من المصابيح الموجودة في دورات المياه قد تعرضت للسرقة أيضا. وأضاف محدثنا أن قيمة الخسائر التي تعرضت لها المقاعد والأجزاء الأخرى تقدر بحوالي مليار و200 مليون سنتيم، حيث أوضح أن المديرية قد أعدت تقريرا مرسلا إلى الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم بشأن الحادثة، ومرفقا بالتقديرات والصور.
ولفت مدير الشباب والرياضة الذي تنقل إلى العاصمة أمس من أجل الحادثة، أن الفريقين قد حظيا بأحسن استقبال وتم توفير جميع مرافق الاستقبال والتدريب لهما، في حين أشار إلى أن ملعب الشهيد حملاوي قد صار يمتلك مواصفات عالمية ولقي إعجاب جميع من اطلعوا عليه، في حين أكد أن الخسائر يجب أن تعوض، كما أكد أن "الفاف" هي المخولة باتخاذ القرار النهائي بشأن هذه القضية. من جهة أخرى، أكد محدثنا أن  الملعب سيحتضن نهائي بطولة كرة القدم للإناث، بينما تجدر الإشارة إلى أن مقاعد ملعب الشهيد حملاوي قد جددت خلال عملية إعادة الاعتبار التي خضع لها الملعب قبل حوالي سنة من أجل احتضان بطولتي "الشان" و"الكان"، حيث  تم تركيب أكثر من 22 ألف مقعد جديد واختيرت لها ألوان تعكس الثقافات الإفريقية.
وقد نشر المجلس الشعبي الولائي لولاية قسنطينة أيضا منشور استنكار على الصفحة الرسمية للمجلس في شبكة "فيسبوك"، حيث تضمن صورا عن المقاعد المخربة ودورات المياه، كما أورد البيان أن المجلس "يستنكر وبشدة باسم المجلس الشعبي الولائي بقسنطينة، رئيسا وأعضاء، هذا التصرف، خاصة أن مثل هذا المكسب يضاف لمدينتنا ومن واجبنا ومسؤوليتنا الحفاظ عليه بل والدفاع عنه"، في حين تضمن البيان أيضا عبارة المطالبة بالتعويض.          
             سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى