حجزت مصالح الأمن بقسنطينة، كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع «بريغابالين»، قدّرت بأكثر من 41 ألف كبسولة ذات منشأ أجنبي، بالإضافة إلى ثلاث مركبات ومبلغ مالي، مع توقيف أربعة أشخاص.
وأورد بيان لمديرية الأمن الولائي صدر أمس، أنّ القضية التي عالجتها فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، تعود مجرياتها إلى ورود معلومات تفيد باعتزام مجموعة أشخاص إدخال كمية هامة من المؤثرات العقلية على متن مركبات قادمة من ولاية شرقية، حيث تم وضع خطة مهنية تمثلت في نصب نقطة مراقبة فجائية بضواحي مدينة الخروب، مع أخذ كافة الاحتياطات للإطاحة بالفاعلين.
وكللت العملية، بحسب المصدر ذاته، بتوقيف مركبتين ضُبطت بداخل إحداهما كمية معتبرة من المهلوسات من نوع «بريغابالين 300 ملغ» ذات منشأ أجنبي، قدرت بـ 41250 كبسولة، كما تم توقيف على إثر ذلك 4 أشخاص تبين أن اثنتن منهم من أصحاب السوابق العدلية.
وبإخضاع مساكن المشتبه فيهم لعملية التفتيش القانونية، بإذن من السلطة المختصة، تم حجز أسلحة بيضاء، مبلغ مالي ومركبة أخرى، إذ قدّر إجمالي ما تم ضبطه خلال العملية بـ 41250 كبسولة دواء، 3 مركبات منها اثنتان سياحيتان، وكذا أسلحة بيضاء، ومبلغ مالي من عائدات البيع.
وبعد استكمال التحقيقات، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 26 و50 سنة، وذلك عن تهم الاستيراد، الشحن، والنقل عن طريق العبور، الحيازة، التخزين، ووضع للبيع المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، التهريب باستعمال وسيلة نقل على درجة من الخطورة تهدد الأمن العمومي والصّحة العمومية، تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية، مختصة في الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية وحيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي، حيث قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.
إسلام.ق

الرجوع إلى الأعلى