طالب نهار أمس، ناشطون جمعويون في بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، في اتصال بالنصر، السلطات بالتدخل وإعادة الاعتبار لمقر المؤسسة العمومية للصحة الجوارية، والقضاء على تسربات مياه الأمطار التي حدت من نوعية الخدمات المقدمة للسكان.
الذين اتصلوا بنا قالوا إن تسرب المياه من سقف البناية مشكلة تعود إلى عدة سنوات ويتفاقم تأثيرها مع كل تساقط هام للأمطار، ما يجعل الخدمات التي تقدم في الطابق الأول غير ممكنة، على غرار جهاز التصوير بالأشعة الذي يتعطل كل مرة، ويجعل القائمين على المؤسسة في حالة يقظة دائمة، مضيفين أن العمل في بعض المكاتب يصبح غير ممكن أثناء تهاطل الأمطار، أين يتضاعف حجم المياه المتسربة من الأسقف.
مدير الوحدات الصحية بدائرة الخروب السيد الوالباني الربيع، قال للنصر إن المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بأولاد رحمون، استفادت من مشروع تجديد كلي، سوف ينطلق بمجرد إتمام الإجراءات الخاصة بذلك وفق قانون الصفقات العمومية الذي يتطلب خطوات محددة.
وتابع المصدر بأنه راسل السلطات المحلية في أولاد رحمون مرتين من أجل إعارة مبنى روضة الأطفال غير المستغل لتقديم خدمات نوعية لمواطني البلدية، ولم يتلق إجابة على ذلك، مضيفا أن المؤسسة الصحية تعمل بكل طاقتها على مدار 24 ساعة من خلال مصلحة الاستعجالات الطبية حسب الظروف المتاحة، ولم تغلق في وجه السكان.         ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى