يطالب سكان منطقة أولاد حميدة في بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، بإعادة إصلاح الشطر الذي تأثر بشكل كبير بموجة السيول الأخيرة على مستوى الطريق البلدي 10 الرابط بين برج مهيريس ودوار المهادة.
السكان قالوا للنصر إن أجزاء كبيرة من ذات المسار تأثرت بشكل كبير بالسيول الناجمة عن موجة التساقط الكبيرة التي عرفتها بلدية عين عبيد مؤخرا، وقالوا إنها أثرت أيضا على المنشأة الفنية الواقعة بمحاذاة مشتة عياط وكذا تسببت في تلف كبير لمجرى الماء الذي يحمي الطريق إلى غاية مشتة عداسي.
كما تطرق السكان إلى الضرر الكبير الذي لحق مشتة أولاد حميدة، أين جرفت السيول أجزاء من طبقة الزفت وكذا حصى الطريق، إلى جانب تأثر أشغال حماية حواف الطريق والمنشأة الفنية التي تعلو واد كان خامدا منذ سنوات. نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي المكلف بالهيئة التقنية، عادل حفيان،  قال للنصر إن الطريق لم يسلم بعد بصفة رسمية وهو في مرحلة الضمان، وأضاف أن طرقا أخرى غمرها الطمي وتدخلت البلدية لفتحها وإزالة الأتربة وذلك على مستوى دوار المهادة و زلابحة وكذا بدوار المراشدة وأولاد جبنون إضافة إلى ملعب «ماتيكو» في قرية الكحالشة، التي كان مكتب البريد فيها الأكـثـر تأثرا بالسيول المحملة بالأتربة.
  ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى