تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 3 أشخاص اتهموا في قضايا متفرقة تتعلق بالسرقة في حالة تلبس وحمل السلاح المحظور دون مبرر شرعي والسكر العلني، وكذا حيازة وبيع المؤثرات العقلية.
وتعود حيثيات القضية الأولى لتلقي عناصر الشرطة بالأمن الحضري العاشر بلاغا مفاده قيام شخص مشبوه بالولوج داخل أحد المساجد المتواجدة بقطاع الاختصاص لغرض السرقة، ومباشرة تم التنقل إلى عين المكان وضبط المشبوه متلبسا بسرقة أحذية المصلين، ليتم توقيفه واقتياده لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وأضاف بيان صادر عن مصالح الأمن، أن وقائع القضية الثانية تعود لتلقي عناصر الشرطة بلاغا مفاده تواجد شخص في حالة سكر على مستوى أحد شوارع وسط المدينة وبحوزته سلاح أبيض محظور بصدد الاعتداء على الأشخاص،  حيث تم توقيفه وتحويله لمقر الأمن الحضري العاشر لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، وبإخضاعه لعملية الملامسة الجسدية عثر بحوزته على سكين.
أما القضية الثالثة، فقد عولجت لدى قيام عناصر الشرطة بدوريات راكبة على مستوى قطاع الاختصاص أين لفت انتباهها بأحد شوارع وسط المدينة شخص مشبوه، ليتم الترصد له وضبطه متلبسا وهو يقوم بترويج وبيع المؤثرات العقلية، ليتم توقيفه وإخضاعه لعملية الملامسة الجسدية، أين تم العثور على كمية من المهلوسات.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية عن كل قضية في حق المتهمين الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و28 سنة، حيث قدموا بموجبها أمام النيابة المحلية وفقا للمصدر ذاته.
 نجوى زبيلح

الرجوع إلى الأعلى