تمت أمس عملية إزالة مفرغة عشوائية على مستوى منطقة واد حميميم ببلدية الخروب بقسنطينة، حيث تم رفع حوالي 90 طنا من النفايات، فيما تقرر إنجاز جدار إسمنتي لمنع المركبات من دخول المنطقة.
وبرمجت مصالح بلدية الخروب، مثلما جاء في صفحتها الرسمية عملية تنظيف تمّ من خلالها إزالة مفرغة عشوائية موجودة بمنطقة واد حميميم، بمحاذاة المحطة متعددة الخدمات نفطال، وشهدت رفع كتلة تقدّر بحوالي 90 طنا من النفايات الهامدة والصلبة.
العملية التي سخّرت لها كافة الإمكانيات المادية والبشرية، بمشاركة المؤسسة العمومية للنظافة، وبإشراف من رئيس المجلس الشعبي البلدي ومتابعة شخصية للنائب المكلّف بالصحة والنظافة والبيئة وكذا مدير مديرية البيئة، سيُنجز بالمكان جدار إسمنتي بغرض منع المركبات من الدخول، إذ ستتكفّل به تجزئة الأشغال العمومية.
من جهتها قامت مصالح بلدية قسنطينة ممثلة في مندوبية سيدي مبروك، بحملة تنظيف على مستوى حي سيدي مبروك السفلي، من خلال تقليم عمال المؤسسات البلدية والولائية المشاركة للأشجار وزبرها وكذا نزع الحشائش وتنظيف المجاري المائية عند حواف الطرقات وما تراكم في حيّزها من نفايات، بالإضافة إلى تدعيم الحي بحاويات للقمامة في عدد من النقاط، ذات الأمر قامت به مندوبية الزيادية
إ.ق

الرجوع إلى الأعلى