استفادت خلال السنة الحالية، عدّة أحياء ببلدية الخروب بقسنطينة، من استبدال شبكة الغاز القديمة، في إطار برنامج مؤسسة سونلغاز بمديرية التوزيع لناحية علي منجلي، فيما تمّ إنجاز 1 كيلومتر من الشبكة عبر الرّبط بالحلقات، لفائدة 3 آلاف مسكن عبر بلدية عين عبيد ومنطقة ماسينيسا، بالإضافة إلى 15 صماما للغاز في عدّة مناطق.
وأفادت مسؤولة الاتصال بالمديرية، وهيبة تخريست، للنصر، أنّه بهدف تحسين الخدمات للمواطنين وجعل الشبكات أكثر فعالية، عملت مؤسسة سونلغاز في مديرية التوزيع لناحية علي منجلي باستبدال شبكات الغاز الفولاذية القديمة بأخرى بلاستيكية جديدة، تسمح بتسهيل مهمة التدخّل على مستواها نظرا لسهولة استعمالها، بالإضافة إلى تفادي التسرّبات وجعل الشبكة أكثر فعالية.
وتم في هذا الإطار استبدال الشبكة القديمة على طول 8.5 كيلومتر بمجموع 400 توصيلة غاز، بعدد من أحياء بلدية الخروب تتمثّل في 1600 مسكن، 1200 مسكن اجتماعي و500 وحدة، كما أنجز 1 كيلومتر من الشبكة عن طريق الرّبط بالحلقات، استفاد منها 3 آلاف مسكن عبر منطقة ماسينيسا وكذا بلدية عين اعبيد.
وأضافت المتحدّثة أنّه تم كذلك إنجاز 15 صماما للغاز، منذ بداية السنة الحالية، من بينها 12 صماما ببلدية عين اعبيد واثنين بابن باديس ومنطقة صالح دراجي، إذ يندرج هذا حسب المصدر، ضمن البرنامج الذي يشتمل على إنجاز صمامات الغاز والذي يهدف إلى تقليص عدد المتضررين جراء انقطاع التموين بالطاقة، في حالة الاعتداء على الشبكة أو وقوع الأعطاب.  
ولفتت تخريست إلى أنّه خلال السنة الماضية، تمّ استبدال 6 كيلومتر من الشبكة القديمة بإجمالي 266 توصيلة، بأحياء بوهالي وسبيقى ببلدية الخروب، إذ بلغت تكلفة البرنامج 3 ملايير و300 مليون سنتيم.      
         إ.ق

الرجوع إلى الأعلى