توجيـه إعــذار للمجمـع المكلـف بإنجاز توسعـــة الترامــــواي
وجهت السلطات الولائية بقسنطينة، إعذارا إلى المجمع المكلف بأشغال تمديد خط الترامواي نحو المدينة الجديدة علي منجلي، بسبب التأخر الملحوظ في الإنجاز.
و ذكر الوالي في تصريح لوسائل الإعلام، نهاية الأسبوع الماضي، بأن المجمع المتكون من ثلاث شركات قد تم إعذاره بعد تسجيل تأخر في نسبة الأشغال، لكنه أوضح  بأن المؤسسات قد دعمت الورشة بالوسائل المادية و البشرية اللازمة، مشيرا إلى أن  الهدف المسطر هو استلام المشروع في شهر أوت من العام المقبل.
و قد انطلقت أشغال تمديد خط ترامواي في سبتمبر من عام 2015، حيث بدأت بتحويل مسار مختلف الشبكات الواقعة على مستوى الخط الذي سيسلكه، لكن العملية عرفت تأخرا كبيرا و اختلالات، تسببت في ازدحام مروري كبير بسبب مخلفات الحفر العشوائية التي ما تزال إلى غاية اليوم غير مرممة.
 كما تجدر الإشارة إلى أن مشروع التوسعة سيمتد على مسافة 10.5 كيلومترات بين زواغي و جامعة قسنطينة 2 بالمدينة الجديدة علي منجلي،  مرورا بجامعة صالح بوبندير،  إذ سيضم 12 محطة جديدة و تفوق كلفته 34 مليار دينار، فيما يتولى الإنجاز مجمع يضم ثلاث مؤسسات، هي المؤسسة الفرنسية “ألستوم” المكلفة بالشق التقني و أشغال السكة و كل ما يتعلق بنظام تشغيل الترامواي، فيما أسند شق الهندسة المدنية لمؤسستي “كورسان” الإسبانية و «كوسيدار» الجزائرية. 

   ل/ق

الرجوع إلى الأعلى