تفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات المغشوشة بميناء سكيكدة
علم من مصادر مطلعة أن مفتشية أقسام الجمارك بميناء سكيكدة، تمكنت في الأيام القليلة الفارطة من تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب السيارات تنشط بين الجزائر ودول أوروبية مع حجز عدد من السيارات من ماركات مختلفة.
وتضيف مصادرنا أن القضية تم اكتشافها، بعد معلومات وتقارير وردت لمصالح الجمارك تفيد بأن أشخاصا من الجالية الجزائرية بفرنسا يقومون بتهريب سيارات على متن بواخر نقل المسافرين التي تصل سكيكدة بتواطؤ من أشخاص داخل الميناء، لتباشر ذات المصالح بالتنسيق مع مصالح الأمن تحقيقات معمقة أفضت إلى تحديد هوية بعض الأطراف وهم من الجالية الجزائرية في الخارج وبالتحديد بفرنسا كانوا يقومون بتحويل وتهريب سيارات مغشوشة من فرنسا إلى الجزائر بطريقة غير قانونية. كما علمنا بأن مفتشية أقسام الجمارك قامت بعد العملية باتخاذ إجراءات صارمة تمثلت في توقيف تحفظي لعدد من الأعوان الجمركيين مع تحويل آخرين، كما قامت مصالح الشرطة بتحويل عدد من عناصر الشرطة، بعد أن كشفت التحقيقات شكوكا واحتمالا بأن يكون هؤلاء على علاقة بعملية تهريب تلك السيارات.
وفيما يبقى التحقيق جاريا حول القضية علمنا بأن مسؤولا ساميا بالمديرية الجهوية للجمارك قام بزيارة ميناء سكيكدة للوقوف شخصيا على حقيقة القضية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى