إحصاء 35 ألف عائلة فقيرة بالولاية
خصصت بلديات قسنطينة ومصالح الولاية ما يقارب 15 مليار سنتيم، لتغطية تكلفة الطرود الغذائية الموجهة لأكثر من 35 ألف عائلة معوزة في إطار التحضيرات لشهر رمضان.
وانفردت بلديات الولاية بالحصة الأكبر من الغلاف المالي الخاص بالعملية التضامنية، حيث منحت ما يقارب تسعة ملايير ونصف من ميزانياتها، في حين قدمت الولاية مبلغ 3 ملايير، أضيف لها ملياران من ميزانية مديرية النشاط الاجتماعي، قُدمت في شكل طرود غذائية، بحسب ما جاء في بيان صادر عن ديوان الوالي. وأوردت الوثيقة  في نفس السياق بأن الهلال الأحمر الجزائري خصص 2500 طرد، حيث يسعى القائمون على العملية إلى توفير أزيد من 31 ألف طرد غذائي لفائدة أكثر من 35 ألف عائلة معوزة تم تسجيلها على المستوى الولائي.
وجاء في نفس البيان، الذي تلقت النصر نسخة منه، بأن مصالح الولاية اتخذت مجموعة من التدابير لاستقبال شهر رمضان، من خلال تصليح الإنارة في المساجد والقيام بعمليات التنظيف وتجهيزها بالمكيفات الكهربائية وتنظيم حملات تطهير عبر أحياء الولاية، ستشمل إعادة الاعتبار للحدائق العمومية والمساحات الخضراء ومداخل ومخارج البلديات، بالإضافة إلى الحرص على رفع النفايات الصلبة والمنزلية بصورة دورية من خلال تعديل أوقات جمع القمامة في المناوبات الصباحية والمسائية، كما سيتم الحرص على الصيانة اليومية للأعمدة الكهربائية.
وقررت السلطات الولائية أيضا فتح سوق على مستوى دار النقابة التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين بوسط المدينة، مثلما هو معمول به كل سنة، كما وضعت مديرية التجارة برنامجا صارما للمراقبة المستمرة للأسعار من قبل فرق النوعية وقمع الغش، بإشراك منظمة حماية المستهلك والاتحاد العام للتجار وغرفة الفلاحة.
وأعدت ذات المصالح برنامجا رياضيا وثقافيا وفنيا من خلال برمجة دورات رياضية وبرنامج خاص بمقابلات ومباريات ودية بين أحياء الولاية، حيث وُجّهت تعليمات بضرورة أن تظل المرافق الرياضية والشبابية مفتوحة دائما وجاهزة، و يتعلق الأمر بالملاعب وساحات اللعب والقاعات الرياضية، في حين سيشتمل البرنامج الفني على تنظيم منتديات فكرية وشعرية وعروض مسرحية ومعارض فنية وتقليدية.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى