الإفراج عن مشروع إنجاز الطرقات و الشبكات المختلفة
أعلنت أمس الأول، مديرية التعمير بقسنطينة عن طلب عروض وطني لإنجاز الطرقات والشبكات المختلفة بموقع 2600 سكن ترقوي مدعم بعلي منجلي، الذي يعرف تأخرا كبيرا في الإنجاز، فيما يطالب المكتتبون بهذه المشاريع بتسليمها في الآجال المتفق عليها والإعلان عن نتائج التحقيق الذي أعدته مديرية السكن لتحديد المسؤوليات.
وبحسب ما جاء في إعلان المديرية، فإن طلب العروض يخص إنجاز الطرقات ومختلف الشبكات المختلفة الرئيسية والثانوية، لمشروع 2600 سكن ترقوي مدعم بالتوسعة الجنوبية للمدينة الجديدة علي منجلي، وهو الأمر الذي استحسنه المكتتبون حيث اعتبروا أن هذه الخطوة إيجابية لتسليم المشاريع، علما أن الوالي كان قد صرح بأن مصالحه تسعى إلى تسجيل هذه العملية و طيّ الملف نهائيا.
من جهة أخرى، قال المكتتبون في المشروع المقسم على ثلاث حصص، هي 1000، 700 و 900، موزعة على ثلاثة مرقين عقاريين، بأن أصحاب المشاريع تعهدوا بتسليمها نهائيا قبل شهر أوت المقبل، علما أن بعض الحصص مسلمة في بعض المواقع، كما طالبوا بالإفراج عن نتائج التحقيق الذي أعدته مصالح مديرية السكن بخصوص تعرضهم لما وصفوه بالإبتزازات المالية، لاسيما وأن المديرية قد أنهت عملها وسلمته إلى الوالي في انتظار الإجراءات المتخذة. و تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع تعرف تأخرا كبيرا في الإنجاز إذ انطلقت في عام 2010 وهو ما أثار احتجاج المكتتبين في أكثر من مرة.
                                                                       ل/ق

الرجوع إلى الأعلى