يطالب سكان بلدية أولاد رحمون بقسنطينة، بفتح وكالة محلية للتشغيل تضمن لشباب المنطقة الحصول على مناصب عمل ضمن المؤسسات الواقعة بالمنطقة، مؤكدين أن بعض الإجراءات الإدارية تحرمهم من العمل ضمن بعض الشركات.
و يقول ممثل فدرالية المجتمع المدني بأولاد رحمون، في اتصال بالنصر، إن معظم شباب البلدية “محرومون” من الحصول على مناصب عمل ضمن المؤسسات العمومية و الخاصة الواقعة على مستوى المنطقة، و عددها يتجاوز 40 شركة، على حد تأكيده، مشيرا إلى أن أغلب هذه المؤسسات توظف عن طريق الوكالات المحلية للتشغيل، سواء عبر فرعي الخروب أو عين عبيد، في حين لا يستفيد شباب أولاد رحمون من هذه المناصب، بسبب الإقامة، و هو أمر غير مقبول، على حد تعبيره، و بات يثير استياء سكان هذه البلدية.
و قال أعضاء الفدرالية، ممثلين لسكان أولاد رحمون، إنهم اجتمعوا نهاية الأسبوع الماضي مع رئيس البلدية و مسؤولي مؤسسة “نفطال” من أجل المطالبة بإيجاد حل لمشكلة التوظيف، حيث تم مناقشة الأمر. من جهة أخرى دعا المعنيون إلى إبرام عقود عمل مع المؤسسة العمومية البلدية، سواء في النظافة أو الصيانة المتعلقة بالإنارة و الكتامة و غيرها من الأشغال، و ذلك من أجل خلق موارد دخل لهذه المؤسسة التي تعيش بإعانات البلدية، و المحافظة على مناصب العمل التي توفرها لسكان المنطقة، و كذا خلق مناصب شغل جديدة.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى