مــوظــفـــون بمــديــريــة الســيــاحــة يـحــتـــجّــــــون
احتجّ صباح أمس، موظفون بمديرية السياحة لولاية قسنطينة، حيث طرحوا العديد من الانشغالات المهنية وانتقدوا وضعية المقر، في حين يؤكد المدير بأن مطالبهم ستحل تدريجيا.
وتجمع العمال والموظفون باسم فرعهم النقابي التابع للنقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”، أمام مدخل المديرية رافعين عدة مطالب اتهموا من خلالها الإدارة برفض الحوار مع الفرع النقابي كشريك اجتماعي، كما قالوا إنهم لم يتلقوا علاوة المردودية للثلاثي الأول من السنة الجارية، فضلا عن عدم أخذ مطالبهم بعين الاعتبار وتسوية حقوقهم الماليّة، في حين اشتكوا أيضا من توقف المسار المهني الخاص بهم منذ أربع سنوات وعدم رفع التحفظات على مخطّط تسيير الموارد البشرية، وقد أوضحت لنا إحدى الموظفات بأنها لم ترتق في السلم الوظيفي منذ سنة 2011.
وقال المحتجون إن إجراءات الامتحانات المهنية لم تستكمل، كما اشتكوا من وضعية مقر المديرية التي يعملون بها، حيث أوضحوا لنا بأنها أنجزت بمادة الأميونت ما يشكل خطرا على صحتهم، في حين أكدت لنا موظفة بأن ثعبانا تسلل إلى داخل مكان عملها من قبل. وقد شدد الموظفون على أن جُلّ المشاكل المطروحة تعود إلى عهد الإدارة السابقة، في حين طالبت عاملات النظافة بالمديرية بالتثبيت في مناصبهن التي يشغلنها منذ سنوات بعقد محدود الأجل.
مدير السياحة لولاية قسنطينة، نور الدين بونافع، أكد لنا بأن تنقيط منحة المردودية من صلاحياته وحده، في حين شدد على أنه عُيّن على رأس المديرية منذ أربعة أشهر فقط. وقال المسؤول إن قضية إعادة الاعتبار لمقر المديرية على مستوى العدالة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن المطالب الأُخرى تعود إلى أربع سنوات ماضية وستُحَل تدريجيا، كما نبّه بأن مخطط تسيير الموارد البشرية ظل مُعلّقا طيلة المدة المذكورة، وقد تمّ الاتصال بمسؤول الوظيف العمومي في الولاية من أجل المصادقة عليه وحل الوضعيات العالقة للموظفين ليأخذ الجميع حقوقهم. وأضاف نفس المصدر بأن لجنة وزارية قد حلّت بالمديرية من أجل هذه القضية وتمت الموافقة على المخطط مؤخرا من الوزارة.
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى