مجهــولون يخرّبون مركـز ضغط الغـاز بأولاد رحمـون
خربت أمس الاثنين، مجموعة من الأشخاص المجهولين مركز ضغط الغاز بأولاد رحمون التابع للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز والمعروفة سابقا باسم “سونلغاز”، ما أدى إلى انتشار الرائحة وأصاب سكان عدة أحياء بحالة ذعر.
وأفادت المُكلفة بالاتصال على مستوى مديرية توزيع الكهرباء لولاية قسنطينة التابعة للشركة المذكورة، بأن الحادثة وقعت عند منتصف الليل، حيث أودعت مصالح الشركة شكوى ضد مجهولين، في حين أكدت محدثتنا بأن الغاز لم يتسرب جراء ما قام به المعنيون، كما أن الأمر لم يتسبب في انقطاع التزويد عن المواطنين. وشددت نفس المصدر على أن الرائحة المضافة إلى الغاز هي التي تسربت من مركز ضغط الغاز الواقع بمخرج أولاد رحمون، مشيرةً إلى أنها يمكن أن تنتقل مسافة كيلومترات في الهواء، في حين تبقى أسباب قيام المجموعة المذكورة بعملية التخريب مجهولة.
وانتشرت حالة من الذعر بين أوساط سكان العديد من الأحياء من بلدية الخروب، على غرار حي 500 و250 مسكن والحي المسمى “سوريبيم”، بعدما وصلت الرائحة إليهم، حيث اعتقدوا في البداية بأن الأمر ناجم عن حريق على مستوى شركة “نفطال” بمنطقة بونوارة وتداولوا الكثير من الأخبار حول المشكلة على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد أثّرت الرائحة على بعض الأشخاص المصابين بأمراض تنفسية، بحسب ما أكده لنا سكان من بلدية الخروب.               س.ح

الرجوع إلى الأعلى