21 ألف مترشح يجتازون البكالوريا اليوم
يشرع اليوم الأربعاء بقسنطينة أكثر من 21 ألف مترشح في اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا في 63 مركز إجراء موزعة عبر تراب الولاية، في حين جندت مديرية التربية الآلاف من المؤطرين من أجل الحراسة وضمان السير الحسن للعملية.
وصرّح رئيس مصلحة الامتحانات بمديرية التربية لولاية قسنطينة، محمد العربي عليوش، في اتصال بالنصر، بأن كافة الظروف قد هُيّئت من أجل انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا، مضيفا بأنه تم اتخاذ جميع التدابير من أجل السير الحسن لهذا الحدث. وأوضح المعني بأن العدد الإجمالي للمترشحين على مستوى ولاية قسنطينة يفوق 21 ألفا، من بينهم أزيد من 12 ألف مترشح من فئة المتمدرسين، وأكثر من تسعة آلاف من الأحرار. وخصصت المديرية 63 مركز إجراء على مستوى الولاية، من بينها 37 للمترشحين النظاميين و26 مركزا خاصة بالأحرار، بما في ذلك مركز واحد على مستوى مؤسسة إعادة التأهيل ببو الصوف، أين سيجتاز 110 نزلاء على مستواها الامتحانات المذكورة.
وجندت مديرية التربية 6080 مؤطّرا، من بينهم 4700 مكلفون بالحراسة، في حين خُصِّصَت ثانوية زيغود يوسف كمركز للتجميع والإغفال، بالإضافة إلى صبّ نتائج مادة التربية البدنية، كما ستُستَغلُّ ثانويتا ابن باديس والحرية بوسط مدينة قسنطينة كمركزين للتصحيح.
ونصح رئيس المصلحة المذكورة كافة المترشحين، بقراءة الإرشادات الواردة في الاستدعاء الذي قاموا بسحبه، وحمله معهم مرفوقا ببطاقة التعريف الوطنية، مشددا على ضرورة الالتحاق بمراكز الإجراء باكرا من أجل تفادي مشاكل التأخر، حيث أوضح بأن المراكز تفتح أبوابها لاستقبال المترشحين بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا، ما يستوجب على كافة المعنيين بإجراء الامتحان أن يكونوا في أماكنهم بداية من الساعة الثامنة، لكي ينطلق الامتحان عند الساعة الثامنة والنصف. وأشار نفس المصدر إلى أن جميع من يلتحق بعد التوقيت المذكور سيعتبر متخلفا ويمنع من الدخول.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى