تـعـلـيـمـات لـتـسـريـع وتــيـرة انـجـــاز المـؤسـســات التـربـويـة بـمـاسـيـنـيـسا
وجهت السلطات الولائية، تعليمات إلى المؤسسات المشرفة على انجاز المؤسسات التربوية على مستوى الموقع السكني الجديد بماسينيسا بتسريع وتيرة الأشغال، وشددت على ضرورة الانتهاء من بناء مدرستين ابتدائيتين، ليشرع في استغلالهما رسميا مع الدخول المدرسي المقبل.
وزار الأمين العام لولاية قسنطينة، بكوش بن عمر أول أمس الثلاثاء، ورشات المشاريع المتعلقة بإنجاز المرافق العمومية على مستوى القطب الحضري الجديد بالمدينة الجديدة ماسينيسا بالخروب، الذي سُلّم به 3 آلاف سكن خلال شهر مارس الماضي ويُنتظر تسليم 1400 سكن أخرى خلال شهر جويلية المقبل.
وتفقد المسؤول الورشات الخاصة بأشغال انجاز المؤسسات التربوية على مستوى الموقع، التي يشرف على إنجازها ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة، بصفته صاحب المشروع المفوّض، حيث تتمثل في ثلاثة مجمعات مدرسية «مدارس ابتدائية» ومتوسطتين وثانويتين. وشدد الأمين العام على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال، وتسليم المشاريع ضمن الآجال المُحددة.
وأمر نفس المسؤول بضرورة إنهاء الأشغال على مستوى مُجمعين مدرسيين من الصنف «د» خلال الصيف من أجل الشروع في استغلالهما مع بداية الموسم الدراسي القادم، لتفادي مشاكل التنقل إلى أماكن أخرى وتجنب مشكلة الاكتظاظ.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى