توزيع 48 عقد عمل على خريجي التكوين المهني  
كرّمت أول أمس، مصالح ولاية قسنطينة بالتنسيق مع مديرية التكوين والتعليم المهنيين، الطلبة المتفوقين خلال الموسم الدراسي المنقضي، كما تم منح عشرات المناصب للمتخرجين من مختلف التخصصات، خصوصا في قطاع الأشغال العمومية.
واحتضن قصر الثقافة مالك حداد حفلا تكريميا على شرف الطلبة المتفوقين، التابعين لمختلف مراكز ومؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بقسنطينة، وهي المبادرة التي أصبحت تقليدا يتكرر كل سنة، وقد أشرف على الحفل والي قسنطينة عبد السميع سعيدون مرفوقا بالسلطات المدنية والعسكرية.
وتم بالمناسبة تكريم 22 متربصا ومتربصة من النجباء والمتفوقين من كافة التخصصات، كما تم اختيار اثنين منهم، ليتم تكريمهما على مستوى العاصمة في حفل تكريمي وطني، ويتعلق الأمر بمتربص وممتهنة في النمطين الإقامي والتمهيني وذلك يوم 2 جويلية المقبل، كما تم توزيع عقود عمل منحت من قبل بعض المؤسسات الاقتصادية، من بينها 37 منصبا على مستوى المؤسسة الوطنية للعتاد والأشغال العمومية، بالإضافة إلى 11 منصبا موزعة على مؤسسات عمومية وخاصة، من بينها مؤسسة "بيفا" و"جاب الله" و"ايديفكو".
وأكّدت مديرة التكوين المهني والتمهين بقسنطينة، زناتي رحيمة، في تصريح للنصر، بأنّ عدد المراكز التابعة لقطاعها على مستوى كامل تراب الولاية، بلغ 24 مركزا تُوفر التكوين في 116 تخصصا، كما أن مصالحها بصدد إعادة النظر في الخريطة البيداغوجية الجديدة، من أجل دمج تخصصات أخرى من بينها 3 تخصصات قد أدمجت فعليا.
وتابع الحضور عرضا، قدمت من خلاله حصيلة لنشاطات وإنجازات قطاع التكوين والتعليم المهنيين من سنة 1999 إلى سنة 2018، التي شهدت إنجاز خمس مؤسسات جديدة، وست  توسِعات لمؤسسات قديمة، ما جعل عدد المقاعد البيداغوجية يرتفع من 5150 إلى 7150 مقعدا، فيما أجري 135 تجديدا بيداغوجيا. وبلغ عدد المتربصين خلال العام الجاري أكثر من 16 ألفا.            عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى