تــحــســيــس 400 عـائـلـة بـضـرورة تـرشـيـد اسـتـهـلاك الكـهـربـاء والغــاز
زارت الفرقة الإدارية للطاقة التابعة لشركة توزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة “سونلغاز”، أكثر من 400 عائلة ضمن النطاق الإداري التابع لها للتّحسيس بالاستهلاك العقلاني للكهرباء والغاز وتقديم النصائح والإرشادات للمواطنين، فيما ستشمل العملية مؤسسات صناعية ابتداء من الأسبوع المقبل.
وقدَّم أفراد الفرقة نصائح لعائلات بكلٍّ من نهج الثوار والوحدة الجوارية 20 بالمدينة الجديدة علي منجلي خلال اليومين الماضيين على التوالي، من خلال الطَّرق على الأبواب واقتراح الدخول والاستماع لانشغالات ربات وأرباب البيوت بخصوص استهلاك الطاقة، خاصّةً الكهرباء التي تعرف استهلاكا واسعا خلال فصل الصيف بسبب استعمال المكيفات، بحسب المكلفة بالاتصال والعلاقات العامة بمديرية شركة توزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة، وهيبة تاخريست.
واستعانت الفرقة الإدارية للطاقة بعناصر تقنية من فئة الإناث لتسهيل العمل مع العائلات وربّات البيوت، عبر قافلة راكبة وراجلة متنقلة جابت مختلف الأحياء والبلديات، لكن تبين، بحسب محدثتنا، تكرار ارتكاب نفس الأخطاء في استعمال المكيفات بعدم ضبط الجهاز في درجة اقتصادية أو تشغيله مع ترك النوافذ مفتوحة. واستمع عناصر القافلة لانشغالات المواطنين بخصوص الأدوات الكهرومنزلية الأخرى.
وقدّم الأعوان للمواطنين نصائح عملية لمعرفة الخلل في حال الشك بوجود استهلاك زائد عن العادة للطاقة، من خلال تفقد العدادات والأدوات المستعملة في البيت والتوصيلات، حيث يؤدي خلل كهربائي أو تلف وشرارة كهربائية إلى هذا النوع من المشاكل، ما يستوجب الاتصال بتقنيي شركة توزيع الكهرباء والغاز أو شخص مؤهل.
وستُجري الفرقة الإدارية للطاقة التابعة لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة، زيارة تفقدية للوحدة الجوارية 7 يوم الأحد المقبل، على أن تكون المحطة التالية على مستوى منطقة النشاطات الصناعية بديدوش مراد يوم الأربعاء من نفس الأسبوع، للاطلاع على سير استهلاك طاقة الكهرباء والغاز بالمؤسسات الناشطة بالموقع المذكور، حيث يُصنف استهلاك الكهرباء بها ضمن الاستهلاك الصناعي.                     فاتـح/خ

الرجوع إلى الأعلى